fbpx
اخبار عدنخبر رئيسيمحليات

أبناء الجنوب يعلنون تأييدهم المطلق لخطوات القوات الجنوبية والمجلس الانتقالي لبسط الأمن وحماية المواطنين ويجددون تفويضهم للرئيس الزُبيدي

عدن (حضرموت21) خاص

أعلن مئات الآلاف من أبناء الحنوب، الذين احتشدوا صباح اليوم بساحة الحرية بمدينة خورمكسر، في الفعالية الجماهيرية التي دعت إليها النقابات العمالية ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات المهنية والشخصيات الاجتماعية، تأييدها الكامل والمطلق للخطوات التي اتخذتها القوات الجنوبية، والمجلس الانتقالي الجنوبي، لبسط الأمن وحماية الشعب وتطهير العاصمة عدن من العناصر الإرهابية.

وجددت الجماهير التي احتشدت من محافظات الجنوب كافة، في البيان الختامي، الذي ألقاه الأستاذ أيمن محمد ناصر النواصري، تفويضها للمجلس الانتقالي الجنوبي، والرئيس القائد عيدروس قاسم الرُبيدي، رئيس المجلس بإدارة وتمثيل الجنوب، مشددين على ضرورة عدم التفريط في جميع المكاسب التي تحققت. فيما يلي نص البيان الصادر عن الفعالية الجماهيرية:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان مليونية الثبات والتمكين ” الانتصار لإرادة شعب الجنوب”.

يا شعب الجنوب العظيم :

نحتشد اليوم في عدن حاضرة الجنوب وعنوان هويته وعاصمته الأبدية في ساحة النصر بكل ما تمثله من تضحيات وارث نضالي في وجدان شعبنا وذاكرته الجمعية، وكل ما يعبر عن معاني الوفاء والتحدي والعزيمة على مقاومة كل انواع الظلم والقهر والاستبداد، انتصاراً لكرامة الجنوب وارادته الوطنية الحرة نحو استعادة دولته المستقلة كاملة السيادة بحدودها المعترف بها دوليا قبل ۲۱مايو ۱۹۹۰م.

يا شعب الجنوب البطل:

نلتقي اليوم لنجدد عهدنا ووفائنا لدماء كل شهداء الجنوب ولنعلن تأييدنا ودعمنا المطلق لنهج وتوجهات المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة القائد عيدروس الزبيدي ولكل الخطوات والإجراءات التي اتخذها المجلس والتي تهدف إلى حماية مكاسب ومنجزات شعبنا وصون حقوقه وثرواته ومقدراته الوطنية وبناء عليه فإننا نؤكد على ما يلي :

◼ إن ما حصل في العاصمة عدن مؤخرا كان نتيجة حتمية لعقلية نظام صنعاء وقواه الحوثية والارهابية ولفشل وسوء ممارسات الحكومات الشرعية المتعاقبة التي تحولت إلى مقصلة على رقاب الشعب منذ تحرير عاصمة الجنوب عدن قبل أربع سنوات ، وباتت أداةً لإعاقة اي جهود لتطبيع الحياة والأوضاع الخدمية والأمنية والاقتصادية والمعيشية للناس.. برغم الجهود والدعم السخي الذي قدمه ولازال يقدمه التحالف العربي .

◼ نعلن عن تأييدنا لما قامت به المقاومة الجنوبية في حماية الشعب وبسط الأمن والاستقرار في ربوع العاصمة عدن باعتبار ذلك اجراء ضروري لابد منه لتطهير عدن من الإرهاب والعناصر المتطرفة .

◼ نناشد فخامة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وقائد المقاومة الجنوبية المفوض شعبيا بإعلان عدن التاريخي في 4 مايو ۲۰۱۷، بتحمل مسؤولياته التاريخية التي فوضه الشعب عليها في اطار الجنوب حتى استعادة دولته المستقلة.

◼ نناشد المجتمع الدولي ودول التحالف العربي بتسليم ادارة الجنوب للجنوبيين وممثلهم المجلس الانتقالي الجنوبي وذلك لإدارة شؤون الجنوب .

◼ نناشد المجتمع الدولي ودول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة باحترام إرادة شعب الجنوب كونه الشريك الأساسي في التحالف العربي في مجابهة المد الفارسي بالمنطقة ومكافحة الارهاب نحو تحقيق أهداف التحالف العربي واستقرار المنطقة والعالم.

◼ نرحب ونثمن بالدعوة المسؤولة من المملكة العربية السعودية لإجراء الحوار بين المجلس الانتقالي الجنوبي والشرعية .. وهو الفعل الذي نبجله ونقدره بإجلال واكبار.

◼ ندعو أبناء شعبنا بكافة شرائحه وفئاته وتفاعلاته بأهمية الحفاظ على مكتسبات وانجازات مقاومتنا الجنوبية وعدم التفريط بها والحفاظ على الممتلكات الخاصة والعامة وتعزيز روح وقيم الثقافة المدنية والتعايش السلمي والامن والسلم الاجتماعي.

◼ نشيد بالدور البطولي الذي خاضته المقاومة الوطنية الجنوبية وتحقيق النجاحات والانتصارات الباهرة التي ننقشها اليوم بأحرف من نور وندعوهم إلى الاستمرار بتطهير باقي مناطق الجنوب من الارهاب والاحتلال في بيحان ووادي حضرموت ومكيراس واينما وجد في جنوبنا الحبيب .

الرحمة للشهداء

والشفاء للجرحى

عاش الجنوب حراً أبياً

صادر عن منظمات المجتمع المدني والنقابات العامة والاتحادات المهنية – عدن

15 اغسطس 2019م

فيديو 📽

https://youtu.be/7Y-YIs-xn9g

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: