بقية المحافظاتمحليات

#التحالف ينفذ عمليات نوعية في #صنعاء مع #اتخاذ كافة التدابير لحماية #المدنيين

صنعاء (حضرموت21) متابعات

شن التحالف العربي قبل قليل عملية عسكرية مركزة، لاستهداف مواقع لمليشيات الحوثي  في صنعاء ، مع اتخاذه كافة التدابير لحماية المدنيين.

وأعلن التحالف بدء عملية استهداف نوعية لأهداف عسكرية مشروعة بصنعاء، طالبا من المدنيين عدم الاقتراب من المواقع المستهدفة.

وقال التحالف العربي أن عملية الاستهداف في صنعاء تتوافق مع القانون الدولي الإنساني، وهي امتداد للعمليات العسكرية النوعية السابقة لتدمير القدرات الحوثية

واستهداف التحالف حتى الان أهداف شملت “مواقع تخزين للصواريخ البالستية والطائرات بفج عطان “.

 

وفي تصريح نشرته قبل لحظات وكالة الانباء السعودية ” واس” جاء فيه:

صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن قيادة القوات المشتركة  للتحالف نفذت مساء اليوم عند الساعة (2256) عملية عسكرية نوعية لتدمير عدد من الأهداف العسكرية المشروعة، عبارة عن كهوف تستخدمها المليشيا الحوثية الإرهابية لتخزين الصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار وكذلك الأسلحة ، وتقع هذه الكهوف بفج عطان ومعسكر العمد بالعاصمة صنعاء.

وأوضح العقيد المالكي أن عملية الاستهداف امتداد للعمليات العسكرية النوعية السابقة لتدمير القدرات الحوثية والتي تنفذها قيادة القوات المشتركة للتحالف لتدمير هذه القدرات وتحييد خطرها على الأمن الإقليمي والدولي.

وأكد العقيد المالكي أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية ، وأن قيادة القوات المشتركة للتحالف اتخذت كافة الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين من أي أضرار جانبية ، مع استمرارها في تنفيذ الإجراءات الصارمة لتدمير هذه القدرات وتحييد خطرها على المدنيين داخل اليمن ودول جوار اليمن.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: