fbpx
اخبار عدنخبر رئيسيمحليات

تسليم الفتوى الشمالية ضد شعب الجنوب مترجمة الى الألمانية لمسؤول ملف الشرق الاوسط في خارجية برلين

برلين (حضرموت21) خاص

نظم أبناء الجالية الجنوبية في جمهورية المانيا الاتحادية أمس الجمعة وقفة احتجاجية امام مبنى وزارة الخارجية في العاصمة برلين.

وقام ممثلين عن أبناء الجالية الجنوبية بتسليم مسؤول ملف الشرق الاوسط في الخارجية الألمانية الفتوى الشمالية لما يسمى بهيئة علماء اليمن ضد شعب الجنوب مترجمة الى اللغة الألمانية.

وفي الوقفة ألقت الدكتورة أميرة جوستن عضوة المجلس الانتقالي الجنوبي في برلين باللغة الألمانية تحدثت فيها عن تحالف حزب الاصلاح مع الشرعية لغزو الجنوب وهو الإجتياح الثالث خلال أقل من ٣ عقود.

وقالت جوستن أن الجنوب تعرض للإجتياح الأول في عمان ١٩٩٤ من قبل نظام صنعاء القبلي والعسكري والديني، كما تعرض للإجتياح الثاني في مارس ٢٠١٥ من قبل ميليشيا الحوثيين وقوات صالح.

وأكدت أن الجنوبيين يتعرضون لحرب قذرة وإرهاب ممنهج من قبل الحكومة الشرعية وحزب الاصلاح وتم إصدار فتوى تكفيرية ضده للمرة الثانية، وأن الجنوبيين يطالبون باستعادة دولتهم التي دخلت مع الشمال في وحدة طوعية عام ٩٠ م.

و تضمنت الوقفة قراءة بيان أبناء الجالية الجنوبية، وعقب ذلك تم تسليمة إلى وزارة الخارجية الألمانية.

وندد أبناء الجالية الجنوبية بما تقوم به مليشيات الإصلاح والقاعدة ضد ابناء الجنوب عامة وشبوة خاصة.

وجدد الجنوبيين تأييدهم الكامل للمجلس الانتقالي الجنوبي وتفويضه كممثل وحيد للقضية الجنوبية أمام الداخل والخارج.

كما ثمن أبناء الجالية الجنوبية دور التحالف العربي وجهودهم وعلى الأخص دولة الامارات العربية المتحدة في مكافحة الارهاب والقاعدة في جنوب اليمن .

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: