fbpx
أخبار حضرموتتقارير

#رصد_خاص : تسيير #الإمارات لرحلات داخلية من مطار #الريان الى #سقطرى يؤكد عرقلة #الشرعية لإفتتاحه على الرغم من جاهزيته

المكلا (حضرموت21) خاص

 



دشن مطار الريان الدولي بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت تسيير ثلاث رحلات جوية مباشرة من المكلا إلى سقطرى.



مصادر خاصة لـ حضرموت21 قالت إن الرحلات كانت خاصة بأبناء محافظة ارخبيل سقطرى لنقل العالقين منهم بعد فرض اليمنية مبالغ طائلة على سعر تذاكر الطيران المتوجهة إلى سقطرى وتنصل الشرعية اليمنية من مساعدة أبناء سقطرى العالقين بعدن وحضرموت .


المصادر ذاتها قالت إن دولة الإمارات العربية المتحدة تدخلت بشكل وتكفلت بكامل الرحلات من مطار الريان إلى سقطرى في موقف انساني كبير. 


الموقف الإنساني الذي قامت به دولة الإمارات العربية المتحدة ترجم بشكل مباشر عبر ردود شكر كثيرة من أبناء محافظة #سقطرى بعد تكفل الإمارات بكافة مصاريف النقل من مطار الريان الدولي.




الصحفي أمجد يسلم صبيح قال في منشور له على الفيس بوك : تم تسيير ثلاث رحلات جوية من مطار الريان الدولي في المكلا إلى سقطرى لنقل العالقين من أبناء الجزيرة.


طبعا الإمارات تكفلت بكل الرحلات التي نقلت العالقين بعد تنصل الشرعية ورفع قيمة التذاكر من اليمنية.


المطار أصبح جاهز للعمل الشرعية ووزارة النقل تعرقل توفر التصاريح ولا تريد مطار الريان أن يشتغل واستغل ذلك لأغراض سياسية دنيئة من الشرعية وأطراف تابعة لها




فيما قال الصحفي محمد عبدالعليم : ‏الرحلات الجوية التي نقلت عالقين من ابناء سقطرى من المكلا عبر مطار الريان تؤكد بأن المطار جاهزا لاستئناف رحلاته ويثبت ان الشرعية  في عرقلتها وعدم جديتها في افتتاح المطار.



الصحفي احمد باجمال قال في منشور له على الفيس بوك : ‏امارات الخير تدشن ثلاث رحلات من مطار الريان الدولي للعالقين من جزيرة سقطرى مجاناً بعد أن فرضت حكومة الشرعية مبالغ طائلة للمسافرين حيث اصبح المطار جاهزاً وبانتظار متابعة الحكومة للعراقيل في التصريحات للطيران




الناشط أحمد صبيح تحدث حول الموضوع قائلاً : معرقل افتتاح مطار الريان هي وزارة نقل الجبواني المتمثل بحكومه الفنادق الإخوانية..


بعد أن فرضت حكومة الشرعية مبالغ طائله على المسافرين الإمارات دشنت ثلاث رحلات من مطار الريان الدولي للعالقين من جزيرة سقطرى مجاناً كاول رحله داخليه للمطار حيث اصبح المطار جاهزاً أمام الرحلات المحلية والدولية.




وقبل حوالي ثلاثة أشهر من الآن صرح مصدر مسؤول بمطار الريان الدولي بمحافظة حضرموت لــحضرموت21 مؤكداً ان تجهيز المطار إنشائياً وفنياً استغرق قرابة العام الكامل وكلف ملايين الدولارات واستكلمت تجهيزات مطار الريان الدولي بنسبة ٩٠%



واكد المصدر ان استكمال العمل كان  في زمن قياسي وبجودة احترافية عالية كان شعارها الابرز   التحدي  ومسابقة الوقت لافتتاح المطار في موعدة المحدد .




واضاف ان كافة التجهيزات كانت بدعم الإمارات الكامل دون أي دعم أو تسهيلات من الحكومة اليمنية لتسريع استكمال التجهيزات والافتتاح.



 وقال ان المطار تم انشاءة وتجهيزه بالكامل بالأجهزة والمعدات بعد نهب وتخريب السابقة خلال فترة سيطرة القاعدة على مدينة المكلا.





الجدير بالذكر أن مطار الريان أصبح جاهزاً لتسيير الرحلات الجوية لولا عرقلة الشرعية وإستمرار وزارة النقل اليمنية في عرقلة الجهود الرامية في تسيير الرحلات من مطار الريان الدولي

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: