مجتمع مدنيمحليات

الإنعاش القلبي الرئوي دورة في #سيئون لممرضي مستشفى ” بن زيلع ” الحديث

سيئون (حضرموت21) خاص

نظم مستشفى بن زيلع الحديث بمدينة سيئون محافظة حضرموت، دورة للممرضين العاملين بالمستشفى للإنعاش القلبي الرئوي الأساسي واستخدام جهاز الصعقة الكهربائية؛ لرفع كفاءة الممرضين للإنعاش الرؤي والتعامل مع المرضى في هذا الخصوص ..

وتناولت الدورة التي نفذتها مؤسسة دار الشفاء الخيرية ،الخميس 12 سبتمبر / أيلول، ودرب فيها الدكتور “علوي السقاف” بمشاركة نحو (25) ممرضاً وممرضة ليومين متواصلين، عدد من المحاور والمواضيع التطبيقية والمهارية التي تمكن الممرضين من التعامل مع المرضى في حال اقامة انعاش قلبي رؤي للكبار والصغار والرّضع، وكذا الاستخدام الأمثل لجهاز الصعقة الكهربائية، والتعامل السليم مع الحالات الحرجة، وطريقة عملية الضغط على الصدر وإعطاء النفس للمصاب، والتعامل مع حالات الإغماء وطريقة فتح مجرى الهواء ..

هذا وجاء انعقاد الدورة ضمن المساهمات الحثيثة والجهود الكبيرة التي تبذلها المستشفى لتطوير الطاقم الطبي لديها ورفع قدراتهم ومهاراتهم، للرقي بالخدمات الطبية المقدمة للمرضى ..

وكان رئيس مجلس إدارة مستشفى بن زيلع الحديث واستشاري أمراض العيون الدكتور “صالح أحمد بن زيلع”، قد أشار في ختام الدورة التي انعقدت بقاعة المستشفى الى الضرورة الكبيرة لتدريب الممرضين والأطباء في مجالات طبية مختلفة؛ لما له من اهمية كبيرة وصقل معارفهم المختلفة، مبيناً أن الإدارة عملت خلال فترات سابقة على دورات تأهيله وتدريبية مشابهه للطاقم التمريضي والاداري، مشيداً بالعمل المستمر من قبل الطاقم الطبي بالمستشفى لتطوير العمل والرقي بالمستوى الفني لها خصوصاً وهي حاصلة على شهادة الجودة، شاكراً مؤسسة دار الشفاء الخيرية على اقامتهم للدورة ..

جديد داخل المقالة

بدوره أوضح رئيس مؤسسة دار الشفاء الخيرية الأخ “فهمي محمد السقاف” أنّ إقامة مثل هذه الدورات التدريبية تأتي ضمن اسهامات المؤسسة في الرّقي بالجانب الصحي بوادي حضرموت، مشيراً إلى أن هذه الدورة تأتي ضمن أهداف المؤسسة في خدمة المجال الطبي والمجتمع بوادي حضرموت ..

إلى ذلك، ثمنت كلمة للممرضين بالدور العظيم الذي تقوم به إدارة المستشفى لتأهيلهم وصقل معارفهم عبر الدورات وورش العمل التدريبية والتي تسعى لتطوير العمل داخل المستشفى، مقدرين تقديرا عالياً جهود المدير العام للمستشفى لخلق حراك طبي داخل اقسام المستشفى المختلفة والرقي بها للأفضل ..

يذكر أن المشاركين تلقوا معلوماتٍ وتطبيقاتٍ عملية مهمّة بواسطة الدُّمى الطبية التي اقتنتها مؤسسة دار الشفاء مؤخراً، بالإضافة إلى فقرة تدريبية خاصة في العناية المركزة بمستشفى بن زيلع الحديث ، واستخدام وسائل العرض والفيديو لتوضيح التعامل السليم مع الحالات التي قد تصادف الطاقم الطبي أثناء عملهم اليومي وخاصة في قسمي الطوارئ والعناية المركزة ..

وتم بعد ختام الدورة تكريم مؤسسة دار الشفاء الخيرية ومدرّب الدورة الدكتور “علوي أحمد السقاف” وجميع المشاركين بشهادات الشكر والتقدير ..

يشار أن مستشفى بن زيلع الحديث الواقع بمدينة سيئون، نظم مطلع الاسبوع الجاري سينمار عاماً حول طب العلاج الطبيعي، استهدفت الدكاترة والممرضين والعاملين الصحيين من مختلف أقسام المستشفى .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: