مجتمع مدنيمحليات

لقاء تشاوريا لتربية #حضرموت يستهدف (100) كادراتربوياً لمناقشة التحضير لإقامة الورشة العامة للتوجيه التربوي على مستوى مديريات المحافظة

المكلا (حضرموت21) الاعلام التربوي

عقد بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان مكتب وزارة التربية والتعليم بحضرموت الساحل لقاء تشاوريا لمناقشة التحضير لإقامةالورشة العامة للتوجيه التربوي على مستوى مديريات المحافظة استهدف مائة كادرا تربويامن قيادات ورؤساء الشعب والمكاتب الفنية بالمناطق التوجيهية بمديريات المحافظة .

وفي كلمة توجيهية تحدث وكيل الوزارة _مديرمكتب تربية حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون أشار فيها إلى أهمية هذه اللقاء والذي يتمفيه استعراض أوراق بحثية من قبل المتخصصين تمهيدا للورشة العامة للتوجيه التي تأتي كرؤيةشاملة لخطة التوجيه خلال العام الدراسي الحالي مع اطلاق عام 2019/2020 عاماً للتوجيه التربوي .

مؤكداً أن قيادة مكتب وزارة التربية والتعليمبالمحافظة سخرت كل الامكانات لكوادرالتوجيه التربوي والتعليمي بالمحافظة والمديريات تذليلاً للصعاب التي تقف أمامدورهم التوجيهي الميداني .

مبيناً أن النتائج المشرفة التي حققها طلابناوطالباتنا في إنهاء الشهادة الثانوية على مستوى المحافظة والمحافظات المحررة هيمؤشرات إيجابية لنجاح التعليم في حضرموت ورؤيته النهضوية.

جديد داخل المقالة

متطرقاً إلى جملة المشروعات التربوية والتعليميةالتي شهدتها وتشهدها مديريات المحافظة خلال هذا العام ممثلة في البنية التحتيةوتحسين البيئة المدرسية وتوفير معالم المختبر والحوسبة وقاعات الأنشطة بدعم من قبلالراعي الأول للتعليم محافظ المحافظة تضعنا أمام مسؤوليات كثيرة وتحديات كبيرةلبذل مزيد من الجهد والعطاء للارتقاءبالعملية التربوية والتعليمية على مستوى مديريات المحافظة قاطبة .

مشيداً بالجهود الكبيرة المساندة للعملية التربويةوالتعليمية بالمحافظة من قبل راعى التعليم الاول محافظ حضرموت قائد المنطقةالعسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .

مشدداً في الوقت نفسه علىضرورة تكاثف جميع منتسبي الحقل التربوي والتعليمي وتعاون المجتمع المحلي فيالمحافظة والمديريات من اجل تحقيق كامل الاهداف المخطط لها من قبل قيادة مكتبوزارة التربية والتعليم بالمحافظة .وعقب ذلك تم استعراض أرواق العمل من قبلالمتخصصين في التوجيه التربوي باللقاء ومشاركة عدد من الحاضرين بمداخلات ومقترحات اسهمتفي تعزيز دور الموجه التربوي في العمل الميداني وأهمية الوقوف والمساندة الجماعيةلتحقيق نجاح هذه الرؤية , كما خرج اللقاء بعدة توصيات وقرارات هادفة لتحسين مستوىالأداء التربوي والتعليمي على مستوى المحافظة والمديريات .

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: