fbpx
إفتتاحية الصباحاخبار عدنخبر رئيسيمحليات

إفتتاحية “#حضرموت21 ”… ايران راعي الإرهاب الأول في العالم

عدن (حضرموت21) خاص فريق التحرير 

 

تعرضت المملكة العربية السعودية خلال الأيام القليلة الماضية لهجوم إرهابي على معامل تكرير تابعة لشركة أرامكو السعودية العملاقة في منطقة بقيق وخريص بطائرات مسيرة وربما صواريخ كروز وقد أدى ذلك إلى تأثر الاقتصاد العالمي بشكل مباشر وليس الاقتصاد السعودي فقط بتنفيذ من قبل نظام الملالي الايراني مباشرة أو عبر أحد أذرعه وهو ما يؤكد حالة الطيش والفوضى التي يصدرها ملالي ايران إلى دول الجوار والعالم بأسره.

لا يتوقف العبث الايراني عند هذه الحادثة الخطيرة والتطور المرعب فحسب ولكن يمتد إلى أقطار مختلفة وكثيرة فهي تدعم ميليشيات طائفية ومسلحة في لبنان وسوريا والعراق واليمن لضرب جيوش تلك الدول وبالتالي خلق مشاريع فوضى شاملة تستطيع من خلالها تمرير مشاريعها التدميرية والطائفية في شتى البلدان والأقطار العربية.

في حسابات الفوضى وصادرات الطيش الايراني يبقى رهان الدول العربية ذات الثقل الإقليمي كالسعودية والإمارات ومصر في أن تنقل مشاريع الفوضى نحو الداخل الايراني عبر تحفيز ودعم الأقليات المضطهدة هناك كالأحوازيين والأكراد وغيرهم ودعم سياسة تشديد الخنق الاقتصادي الذي تمارسه أمريكا وسرعة إنهاء التمرد والانقلاب الحوثي في اليمن عبر آليات حربية جديدة وحاسمة تستبعد سطوة حزب الإصلاح الإخواني على الشرعية وتعطي حق الجنوبيين في تقرير مصيرهم ورسم مستقبلهم.

المعضلة الأكبر تكمن في رأس الأفعى حيث نظام ولاية الفقيه السلالي والمصدر للفوضى والثورات والذي حول الكثير من الدول العربية إلى ساحات للتصفية والحروب الطائفية ولن تنته شهوة الملا خامنئي حتى يتم التخلص منه ومن نظامه الموغل في التخلف والرجعية.

أمام العرب حرب مصيرية وعدو شرس يجوع شعبه ليصدر فائض السلاح والدمار نحو العرب، ولن يتغير رتم السياسة الايرانية الطائفية إلا بقطع رأس الأفعى وليس بالتضييق عليها فقط.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: