fbpx
اخبار عدنتقاريرتقارير وتحقيقاتخبر رئيسيمحليات

#تقرير_خاص: وقفة شعبية بالمكلا… لتأييد قرار البحسني التاريخي ورفع أسهم حقوق حضرموت المشروعة

المكلا(حضرموت21)خاص: أحمد باجردانة

استعدادات مكثفة تجريها اللجنة التصعيدية العليا للمطالبة بحقوق حضرموت، حيث تبذل اللجنة الرئيسية واللجان الفرعية بجميع المدن والمديريات والأحياء، بمحافظة حضرموت ساحلاً ووادي وصحراء وهضبة، جهوداً مضاعفة لحشد الجماهير، وذلك لإنجاح الوقفة الاحتجاجية الكبرى المقرر إقامتها غداً بمدينة المكلا.

الوقفة الاحتجاجية حظيت بحملة تأييد شعبي جامع، من قبل القوى الحزبية والسياسية والقبلية والسلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت، حيث توالت بيانات التأييد لقرار محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بمنع تصدير النفط.

ومن المتوقع أن تشهد الوقفة تغطية إعلامية وصحفية كرى مواكبة للحدث، لاسيما بعد أن أبدت العديد من القنوات الفضائية، والإذاعات، والصحف، والمواقع الإلكترونية، استعدادها لتغطية الحدث الذي وصفوه بالهام والمصيري في تاريخ حضرموت.

_ استكمال الترتيبات:

رئيس لجنة التصعيد العليا للمطالبة بحقوق حضرموت الأستاذ محسن نصير أكد في تصريح خاص لـ حضرموت 21 أن ”كافة الترتيبات والتجهيزات قد استكملت من جميع الجوانب، وهناك جهود بذلت ولا تزال من قبل لجنة التصعيد العليا، ومختلف اللجان الفرعية بجميع المدن والمديريات والأحياء بمحافظة حضرموت ساحلا ووادي وصحراء وهضبة، لحشد الجماهير، لإنجاح الوقفة الاحتجاجية الكبرى بالمكلا عصر يوم غدا الأحد بساحة النقابات جوار مدرسة أروى“.

ودعا ”نصير“ كافة فئات وشرائح المجتمع الحضرمي، إلى المشاركة الفعالة والمساهمة في إبلاغ صوت وصدى وخيار واجماع أهل حضرموت كافة للجميع، وشد على أيدي قيادات اللجنة العليا ورؤساء وأعضاء لجان التصعيد كافة لما يبذلونه من جهود، شاكراً كل من تواصل وشارك المهمة أو أبدى استعداده للعمل مع لجنة التصعيد لمافيه مصلحة وعزة وكرامة لحضرموت وأهلها.

_تغطية واسعة :

رئيس اللجنة الإعلامية بلجنة التصعيد العليا المهندس لطفي بن سعدون، قال في تصريح خاص لـ “حضرموت 21” : ”قدمنا دعوة للقنوات الفضائية العاملة بالمكلا ووعدوا بالمشاركة في تغطية الفعالية كل من فضائية الغد المشرق والإخبارية السعودية وسكاي نيوز وبلقيس وقناة حضرموت، يحتمل ان تعمل تغطية مباشرة للوقفة الاحتجاجية الكبرى بالمكلا، كما ستشارك في التغطية إذاعة المكلا وبقية الإذاعات المجتمعية“.

وأضاف ”بن سعدون“ أنه ابتداء من اليوم تم بث تقارير اخبارية وتغطية واسعة لفعاليات التصعيد والتحضير للوقفة بإذاعة المكلا وستستمر حتى انتهاء الفعالية، كما تم دعوة ممثلي المواقع الإلكترونية والصحافة المقروءة ويتوقع مشاركتهم في الفعالية بقوة.

وبيّن رئيس اللجنة الإعلامية، أنه تم تجهيز اذاعة داخلية ثابته في مقر النقابات ومتنقلة في احياء المكلا والشحر لحشد الجماهير وتم تعليق يافطات دعائية للفعالية ولمطالب حضرموت وزعت في التقاطعات والساحات وامام النقاط الأمنية.

_ حملة تأييد:

رئيس تحرير صحيفة أخبار حضرموت الصحفي عماد الديني، نشر في صفحته على موقع التواصل الأجتماعي ”فيس بوك“ قائلاً : ”القائد المحافظ البحسني يكسب شرف أكبر حملة تأييد شعبي جامع في تاريخ حضرموت مع تواصل صدور بيانات التأييد المجتمعي الشعبي من مختلف القوى الحزبية والسياسية والقبلية والسلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني بحضرموت دعما ومباركة لقراره الحضرمي الأشجع ولأول مرة بين كل المحافظين المتعاقبين على حكم حضرموت“.

أما المواطن علي العمودي، فقد أكد في تصريح خاص لـ “حضرموت21” أن جميع أهالي حضرموت سيخرجون يوم الأحد القادم تلبية لدعوة لجنة التصعيد العليا، وتأييد لقرار المحافظ البحسني بمنع تصدير النفط.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: