أخبار حضرموتمحليات

خفر #السواحل في #المكلا يحذر من اجواء #الطقس

Aa

المكلا (حضرموت21) خاص 

اصدرت غرفة عمليات خفر السواحل بالمكلا، بيانا بحالة الطقس المتوقعة يوم الجمعة واليوم السبت ، محذرة سائقي المركبات من سقوط الأمطار وأخذ الحيطة في الأودية ومجرى السيول.

وقالت الغرفة في بيانها، إنه سيسود المرتفعات والهضاب والمناطق الصحراوية أجواء غائمة جزئيا إلى غائمة ، حيث تتشكل السحب الركامية الممطرة المصحوبة ببعض العواصف الرعدية على المناطق الجنوبية والغربية وكذلك في المرتفعات والهضاب من المناطق الجنوبية الشرقية ( حضرموت والمهرة وأبين ، لحج ).

وأشارت إلى أنه، من المتوقع أن تشهد هذه المناطق أمطار متفرقة بين متوسطة إلى غزيرة على بعضها .

وفي أرخبيل سقطرى ، أفادت الغرفة بطقس غائم جزئيا و ستكون رياح نشطة جنوبية غربية على سواحل حديبو ، وتصل سرعتها 15 – 35 عقدة

وفي السواحل الجنوبية الشرقية، أكدت الغرفة أن الطقس سيكون غائم جزئيا إلى غائم ، حيث تتشكل السحب الركامية الممطرة المصحوبة ببعض العواصف الرعدية على السواحل الجنوبية والجنوبية الشرقية ، مع نشاط الرياح أحيانا شمالية شرقية الى جنوبية شرقية وتكون مثيرة للأتربة والغبار وتصل سرعتها مابين 06 إلى 16 عقدة ، مع ارتفاع أمواج البحر في بعض الأماكن .

aser

وحذرت الغرفة المواطنين وسائقي المركبات من هطول الأمطار ،مطالبة اخذ الحيطة والحذر من المرور بين الأودية ومجرى السيول ، مؤكدا أن بعض المناطق ستكون الرؤية ضبابية .

وعن ارتفاع أمواج البحر ، توقعت الغرفة أن يكون الموج في السواحل الشرقية من 1.0 متر – 2.0 متر، وفي ارخبيل سقطرى من 1.5 متر – 3.5 متر ، مؤكدة أن اتجاه الرياح الشمال الشرقي ، وسرعة الرياح 15كم/ ساعة

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: