بقية المحافظاتمحليات

صراع بين القيادات #الحوثية  للاستحواذ على قناة #تلفزيونية

صنعاء (حضرموت21) متابعات

اشتعلت حدة الصراع بين القيادي الحوثي  النافذ محمد علي الحوثي، والقيادي يوسف الفيشي للاستحواذ على قناة اللحظة التابعة للمليشيا والتي تبث من صنعاء  .

وقالت مصادر إعلامية إن زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي عين القيادي الحوثي يوسف الفيشي رئيسا لمجلس إدارة القناة، وهو ما أثار حفيظة ابن عمه محمد الحوثي المعين من المليشيا عضوا في ما يسمى المجلس السياسي الأعلى .

وأشارت المصادر إلى أن محمد الحوثي حاول فرض مديرا جديدا للقناة بديلا عن الإعلامي عابد المهذري بمبرر فشل الأخير في إدارة القناة، وهو ما رفضه الفيشي واعتبره تدخلا في صلاحياته .

وبينت المصادر أن مليشيا الحوثي تخصص 10 ملايين ريال شهريا للقناة، معظمها تذهب لأعضاء مجلس الإدارة،مؤكدة أن منها مليون ريال راتب شهري للقيادي الحوثي عابد المهذري مدير القناة.

يذكر أن يوسف الفيشي من أقدم القيادات الحوثية وكان من أبرز قيادات المليشيا إبان الحروب الستة، غير أن دوره تراجع بعد دخول مليشيا الحوثي إلى صنعاء، وتحجيم دوره وتهميشه من قبل محمد الحوثي الذي تولى زمام الأمور .

وقام زعيم المليشيا مؤخرا بمحاولة إعادته إلى دائرة الضوء ومنحه بعض الامتيازات بتعيينه رئيسا لمجلس إدارة قناة اللحظة، وكذالك رئيسا لما يسمى لجنة المصالحة .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: