fbpx
أخبار حضرموتخبر رئيسي

عاجل:وصول باخرة إماراتية تحمل مشتقات نفطية مقدمة لكهرباء حضرموت

المكلا (حضرموت21) خاص 

وصلت صباح اليوم السبت الى ميناء المكلا الباخرة galbot  تحمل شحنة وقود  تقدر بنحو7 الاف طن من مادة الديزل  خاص بمحطات الكهرباء بحضرموت مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة .

حمولة الباخرة بحسب المعنيين سيتم تفريغها وتوزيعها على محطات الكهرباء بمحافظة حضرموت للتخفيف من معاناة المواطنين وتقليل فترات انطفاء الكهرباء بعد ان تخلت الحكومة الشرعية على الإيفاء بالتزاماتها اتجاه حضرموت وتخلت عن دفع حصة حضرموت من عائدات النفط وهو ما ضاعف من معاناة المواطنين جراء تزايد ساعات الانطفاء في ظل هذه الأجواء الحارة التي تصل فيها درجة الحرارة إلى ما يقارب 40° مئوية.

وقال مراقبون أن هذا الدعم يأتي من دولة الإمارات لمؤسسة الكهرباء في حضرموت يعتبر استمرارا للدعم المقدم سابقا لحضرموت ويعتبر حل إسعافي بعد أن اوشكت المحطات على التوقف بسبب نفاد الوقود بحضرموت.

يذكر أن دولة الإمارات ساهمت بدعم الكهرباء في حضرموت والعاصمة عدن منذ الوهلة الأولى لتحريرها من مليشيات الانقلاب الحوثية في 2015 وتعدد الدعم ما بين مساعدات  إنسانية عاجلة وتزويد محطات الكهرباء بقطع الغيار إضافة الى تسديد متأخرات عن محطة الطاقة المستأجرة لمدة عامين وغيرها من المساعدات الإنسانية العاجلة في المحافظات الجنوبية وغيرها .

تفاصيل وصور  اكثر لاحقا

 

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: