مجتمع مدنيمحليات

#الكويت تقدم دعماً مالياً #لليمن بقيمة 12 مليون دولار

(حضرموت21) متابعات 

سلمت دولة الكويت الشقيقة دعما مالياً بقيمة 12 مليون دولار، إلى مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، في مسعى للمساهمة في دعم برامجها الإنسانية في اليمن.

يأتي هذا الدعم في ضوء أوضاع تستدعي المزيد من المساعدات الإنسانية والتنموية، في مختلف المجالات الاستراتيجية في عدد من الدول، وفي هذا الإطار ركزت الكويت جهودها عبر مختلف هيئاتها على مد يد العون للفئات الأكثر حاجة، بهدف الإسهام بشكل فعال في تحسين سبل المعيشة ودعم الوضع الداخلي.

كما شهدت العاصمة عدن، افتتاح مشروع الطوارئ التوليدية في مركز الكويت الصحي، بتمويل جمعية الرحمة العالمية، وبحضور عدد من المسؤولين اليمنيين.

وذكرت مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية المنفذة للمشروع، في بيان، أن المشروع الذي يأتي ضمن حملة الكويت بجانبكم المستمرة منذ سنوات، يهدف إلى تعزيز الجهود الرامية لتحسين الرعاية الصحية والصحة الإنجابية لدى النساء في حالات الطوارئ.

جديد داخل المقالة

وقال مدير المؤسسة، رائد إبراهيم، إن المشروع يشمل أقسام المعاينة والولادة وما بعد الولادة، وعيادة أمراض النساء والتوليد، والصحة الإنجابية، والاستشارات الطبية، مبينا أنها تعمل على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، وبطاقة استيعابية تزيد على 150 حالة ولادة شهريا.

يذكر أن مركز الكويت الصحي بمديرية خورمكسر في عدن، يخدم أكثر من 15 ألف نسمة، وتم تأهيله وتجهيزه بدعم من الكويت وبالتعاون مع مكتب الصحة والسكان والسلطة المحلية بعدن.

وفي عدن أيضاً، بدأ المخيم الطبي الجراحي المجاني للعمليات الجراحية الصغيرة بدعم جمعية إحياء التراث الإسلامي، ضمن حملة الكويت بجانبكم المستمرة للعام الخامس على التوالي.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: