fbpx
اخبار عدنخبر رئيسيمحليات

#الشرعية و#المجلس_الانتقالي  يقتربون من توقيع الاتفاق النهائي

(حضرموت21) (رويترز) – ترجمة خاصة

 قالت أربعة مصادر مطلعة على المفاوضات ان الشرعية  والمجلس الانتقالي الجنوبي  على وشك التوصل لاتفاق ينهي صراعا كان طويلا في عدن والمحافظات الجنوبية وينهي التوتر المفتعل من قبل قوات تابعة للشرعية .

 

تستضيف المملكة العربية السعودية ، عيدروس الزبيدي و الوفد المرافق له التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي  ، وتجري محادثات غير مباشرة لمدة شهر بين حكومة عبد ربه منصور هادي والمجلس الانتقالي الجنوبي  لإنهاء المواجهة التي فتحت جبهة جديدة في الحرب متعددة الأوجه.

 

المجلس الانتقالي الجنوبي  جزء من التحالف  الذي تدخل في اليمن في مارس 2015 لاستعادة حكومة هادي بعد أن أطاح بها الحوثيون من السلطة في العاصمة صنعاء.

 

قوات المجلس الانتقالي الجنوبي  ، المسلّحة والمدرّبة من قبل الإمارات العربية المتحدة سيطرت على مناطق ومحافظات في الجنوب وفرضت السيطرة الكلية بعد تنفيذ هجمات إرهابية من قبل عناصر إرهابية .

 

وقال اثنان من مسؤولي الحكومة اليمنية لرويترز إن الرياض قدمت اقتراحًا بإدراج المجلس الانتقالي الجنوبي في حكومة هادي  ، بينما ستنشر القوات السعودية في عدن للإشراف على تشكيل قوة أمنية محايدة في المدينة.

 

مصدر ثالث مطلع على المحادثات يوم الاثنين قال  ”هناك تقدم في محادثات جدة. الحوار لا يزال جاريا ويدور حول ضم المجلس الانتقالي الجنوبي للحكومة وتهدئة التوتر وإعادة نشر القوات “.

وقالت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي على تويتر إنه قد يتم التوقيع على اتفاق في جدة في غضون بضعة أيام لكن لم تصرح أي مصادر رسمية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي ولم تعلن عن أي اتفاق لحد الان .

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: