أخبار عربيةعربي وعالمي

#الكويت: الهجوم #التركي شمال #سوريا تهديد لأمن المنطقة

Aa

الكويت (حضرموت21) وكالات 

أكدت الكویت، الأربعاء، أن العملیات العسكریة التركیة شمال شرقي سوریا تعد تھدیداً مباشراً للأمن والاستقرار في المنطقة، داعیة إلى الالتزام بضبط النفس والبعد عن الخیار العسكري.
 
وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجیة الكویتیة إن “العملیات العسكریة التركیة شمال شرقي سوریا تعد تھدیداً مباشراً للأمن والاستقرار في المنطقة وتصعیداً، من شأنه أن یقوض فرص الحل السیاسي الذي یسعى إلیه المجتمع الدولي، والذي حقق مؤخراً تقدماً ملموساً بتوصل المبعوث الدولي إلى تشكیل اللجنة الدستوریة، التي ستحدد مستقبل الشعب السوري”، وفق وكالة الأنباء الكويتية “كونا”.
 
كما دعا كافة الأطراف إلى “الالتزام بضبط النفس والبعد عن الخیار العسكري، حتى لا تنزلق الأوضاع إلى ما یضاعف المعاناة الإنسانیة لأبناء الشعب السوري الشقیق، وحتى یتحقق الحفاظ على استقلال وسیادة سوریا وسلامتھا ووحدة أراضیھا”.

وكان مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، قد أعرب، مساء الأربعاء، عن إدانة المملكة للعدوان الذي يشنه الجيش التركي على مناطق شمال شرقي سوريا، في تعدٍ سافر على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية.

وعبّر المصدر عن قلق المملكة تجاه ذلك العدوان، بوصفه يمثل تهديداً للأمن والسلم الإقليمي، مشدداً على ضرورة ضمان سلامة الشعب السوري الشقيق، واستقرار سوريا وسيادتها ووحدة أراضيها، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كما نبه إلى أنه بصرف النظر عن الذرائع التي تسوقها تركيا، فإن خطورة هذا العدوان على شمال شرقي سوريا له انعكاساته السلبية على أمن المنطقة واستقرارها، خاصة تقويض الجهود الدولية في مكافحة تنظيم “داعش” الإرهابي في تلك المواقع.

aser

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: