مجتمع مدنيمحليات

“#الهلال الأحمر الإماراتي ” يسير عيادات متنقلة بكامل كادرها الطبي إلى تعـز

Aa

تعز (حضرموت21) خاص 

سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الثلاثاء عيادتين متنقلتين بكامل كادرهما الطبي، إلى قرية الدروبي الجبلية في مديرية موزع بمحافظة تعز.

وباشرت العيادات عملها وسط ارتياح كبير في أوساط الأهالي الذين عبروا عن سعادتهم بوصول العيادات المتنقلة بخدماتها المجانية إلى قراهم، شاكرين لدولة الإمارات العربية المتحدة مبادراتها الإنسانية والتي ستظل محفورة في الوجدان.

وتأتي هذه العيادات في ظل توسيع نطاق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خدماتها الطبية المتنقلة لتشمل المناطق الجبلية البعيدة عن مراكز المديريات في الساحل الغربي .

وأكد مصدر في الفريق الطبي، أن توسيع نطاق الخدمات الطبية يأتي بناء على مسح ودراسة لمختلف القرى الجبلية في مديريتي موزع والوازعية غربي محافظة تعز .

وأضاف أن سكان القرى والعزل المستهدفة يعانون الأمرّين للوصول إلى أقرب مرفق صحي جراء وعورة الطريق، الأمر الذي دفع هيئة الهلال لتوسيع خدماتها الطبية والعمل بجدية لتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين فيها .

aser

وأشار إلى انتشار أمراض الجهاز التنفسي بكثافة لدى سكان المناطق الجبلية في موزع والوازعية فضلاً عن الملاريا والحميات الأخرى .

وأوضح المصدر الطبي أنهم عالجوا في اليوم الأول ثلاثة وثمانون حالة معظمها مصابة بأمراض الجهاز التنفسي متوقعا تزايد حالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي مع دخول موسم الشتاء .

اظهر المزيد
Try Audible Plus

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Try Audible Plus
زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: