fbpx
مجتمع مدنيمحليات

اتحاد نساء اليمن بـ #حضرموت الوادي يدشن الدورات التدريبية لفن #الخياطة والتفصيل ويختتم دورة الكوافير

سيئون (حضرموت21) خاص – جمعان دويل 

دشن فرع اتحاد نساء اليمن بحضرموت الوادي يوم أمس برنامج الدورات التدريبية في مجال فن الخياطة و التفصيل لعدد 25 امرأة وفتاة  واختتام دورة الكوافير المستوى الأول لعدد 25 امرأة وفتاة التي نفذها وينفذها الاتحاد بدعم من مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية , لهدف اكسابهن معارف ومهارات في تلك المجالات ودخولهن سوق العمل لتمكينهن اقتصاديا في خدمة أسرهن والمجتمع .

وفي حفل التدشين والختام أشاد المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بحضرموت الوادي والصحراء الأستاذ / عبد الله رمضان باجهام بالاتحاد في تنظيم تلك الدورات وبدعم مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية في عملية تكاملية بين منظمات المجتمع المدني .

واكد باجهام بأهمية الاستفادة من قبل المتدربات من تلك الدورات والتحاقهن بسوق العمل بما يسهم في تحسين أوضاعهن المعيشية ويلبي الخدمات من هذين المجالين في مجتمعهن المحلي من خلال إقامة المشاريع الصغيرة وتنميتها .

 وبدوره أوضح المدير المفوّض لمؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية فضيلة القاضي / أكرم نصيب العامري استعداد المؤسسة لدعم العديد من البرامج التي تساهم في رفع قدرات المرأة انطلاقا من أهداف المؤسسة التنموية في المجالات كافة نظرا لما لذلك من انعكاس ايجابي على حياة المرأة والمجتمع  سيما في الظروف الراهنة واكسابها مهارات ومعارف حرفية تضمن من خلالها تحسين وضعها المادي والاجتماعي والأسري .

وفي ختام الحفل الذي حضره مدير عام مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني الاستاذ / محبوب فرج أمان ومدير عام مكتب وكالة الأنباء اليمنية سبأ / عبدالباسط باصويطين  ورئيسة اتحاد نساء اليمن / فاطمة النوبي ومدير البرامج والمشاريع بمؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية / محمد عبيد واكد وعدد من قيادات الفرع تم توزيع شهادات المشاركة في خريجات الدفعة الاولى من المتدربات .

وعلى نفس الصعيد اطلع مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ومدير عام التعليم الفني والتدريب المهني والمدير المفوّض لمؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية على نماذج من إنتاج أعمال الخياطة في الدورات السابقة التي نالت استحسانهم .

 

الإعلانات

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: