أخبار حضرموتخبر رئيسيفيديو حضرموت21

استمراراً للدعم الإماراتي.. وصول باخرة المحروقات الثالثة لدعم كهرباء حضرموت(مصور)

المكلا(حضرموت21)خاص: أحمد باجردانة

وصلت إلى رصيف ميناء المكلا صباح اليوم الخميس، باخرة المشتقات النفطية الثالثة توالياً لدعم كهرباء حضرموت، والمقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والتي تحمل على متنها 7200 طن من مادة المازوت.

وخلال التدشين قال وكيل محافظة حضرموت لشؤون الفنية المهندس محمد العمودي في تصريح صحفي خاص لـ حضرموت21 : ”استمراراً لدعم الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، ووقوفهم مع السلطة المحلية في حضرموت، استقبلنا في رصيف ميناء المكلا صباح اليوم الدفعة الثالثة من المشتقات النفطية لدعم كهرباء حضرموت، وهي عبارة عن 7200 طن من مادة المازوت“.

وتقدم الوكيل ”العمودي“ بجزيل الشكر والإمتنان للقيادة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعلى رأسهم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد، وولي العهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، متمنياً لهم كل التوفيق والسداد في جميع مهامهم.

ومن جانبه أكد ممثل الهلال الأحمر الإماراتي السيد حميد الشامسي في تصريح صحفي خاص لـ حضرموت21 أن هذه الباخرة هي الثالثة على التوالي والتي تحمل على متنها 7200 طن من مادة المازوت، وذلك لدعم كهرباء حضرموت بالمشتقات النفطية، لضمان عدم إنقطاع التيار الكهربائي على المواطنين، موضحاً بأن هذه المكرمة مقدمة من دولة الإمارات العربية المتحدة، وبمتابعة حثيثه من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مقدماً جزيل الشكر للسلطة المحلية في محافظة حضرموت على تعاونهم وتسهيل وصول هذه الباخرة إلى رصيف الميناء.

جديد داخل المقالة

فيما بيّن مدير عام شركة النفط فرع ساحل حضرموت الدكتور خالد العكبري، أن وصول مادة المازوت اليوم يعني استقرار التموين الكهربائي في ساحل حضرموت، وكذلك الطاقة التشغيلية لمحطات الوقود في الكهرباء سوف تتضاعف عما كانت عليه في السابق، وأنهم في فرع شركة النفط قد انقطع عليهم توفير المازوت حوالي أكثر من عشرين يوم، وقد تم تغطية هذا النقص عن طريق التغطية بمادة الديزل لتشغيل عدد كبير من مولدات محطات المازوت بالديزل.

وقدم الدكتور ”العكبري“ جزيل الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة على هذا الدعم السخي، الذي جاء في توقيت مناسب وحاجة المحافظة للمحروقات لتشغيل محطات الكهرباء، مؤكداً أنه بالإضافة إلى مساهمة هذا الدعم في استقرار الكهرباء فهو سيساهم أيضاً في توفير إيرادات شركة النفط فرع ساحل حضرموت وكذا التنمية.

وبدوره فقد اعتبر المدير العام للمؤسسة العامة لكهرباء ساحل حضرموت المهندس عبدالله حمران، أن هذا الدعم بالمشتقات النفطية لكهرباء محافظة حضرموت يعد ثمرة من ثمار التعاون الذي تقدمه لنا دولة الإمارات العربية المتحدة، الذين عطاءهم يكبر ويتجدد كل يوم وأنهم سبق وأن قدموا باخرة ديزل واليوم يقدموا باخرة أخرى مازوت، وهذا سيساعد على عدم التكرار في إنقطاع التيار الكهربائي وتحسنه واستقراره.

حضر التدشين رئيس هيئة موانئ البحر العربي المهندس سالم باسمير، ومدير أمن ميناء المكلا العقيد شوقي التميمي.

فيديو

https://youtu.be/yqRZrILu1JY

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: