أخبار حضرموت

مدير تربية #حضرموت يفتتح مشروع إعادة تأهيل مجمع الثلاثين من نوفمبر في حجر


المكلا ( حضرموت 21 ) الإعلام التربوي 


أفتتح وكيل وزارة التربية والتعليم _مدير مكتب تربية حضرموت الاستاذ جمال سالم عبدون مشروع إعادة تأهيل مبني مجمع الثلاثين من نوفمبر  للبنات بمنطقة الجول بمديرية حجر والإعلان عن  تشغيل مبني مدرسة أبي ذر الغفاري بمنطقة (يون) بعد أن تم إعادة تأهيل المبنى بدعم وتمويل من قبل الراعي الأول للتعليم محافظ حضرموت _قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني .


جديد داخل المقالة

وعقب قصه شريط الافتتاح بمجمع الثلاثين من نوفمبر بمعية المدير العام لمديرية حجر المحامي أنور الشاذلي ومدير إدارة التربية والتعليم الحسن الجريدي ومدير أمن المديرية فريد الشاذلي وحضور الشخصيات الاجتماعية والأعيان  قام الوكيل بجولة تفقدية على فصول المبني والمختبر العلمي  المتكامل للمجمع وملحقاته .


مؤكداً أن هذه المشروعات التربوية والتعليمية  التي تحققت وستتحقق تعد مفخرة لمديرية حجر وأبنائها  وتكتسب أهمية كبيرة في تحسين مخرجات في نتائج التحصيل العلمي للنهوض بواقع العمل التربوي والتعليمي في المديرية , جاءت ترجمة لتوجيهات محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني لقطاع التعليم لما له من أهمية كبيرة للنهوض بالتنمية في حضرموت  .



 وأشار  الوكيل عبدون إلى  أن قيادة مكتب الوزارة بالمحافظة سعت جاهداً في إيصال مقومات التعليم ووفقاً المتاح, وأتاحه الفرصة للفتاة بمواصلة وتعليمها الثانوي لكل شبر من الرقعة الجغرافية من المناطق والقرى النائية على مستوى المديريات قاطبة .


إلى ذلك تفقد وكيل الوزارة _مدير تربية حضرموت الأستاذ جمال سالم عبدون بمعية المدير العام للمديرية الاستاذ أنور الشاذلي ومرافقيهم في كل من روضة الأمل ومدرسة عمار بن ياسر بمنطقة (بالحصين) التي تعد الاكثر كتافه طلابية يصل عددهم إلى 582 تلميذ وطالب ومدرسة وأبو حنيفة بمنطقة (القيمه) .


وخلال الزيارة أطلع على سير الدراسة ومستوى إداء المعلمين داخل حجرات الدرس وأعمال التلاميذ والطلاب ,مشدداً على ضرورة تفعيل دور رؤساء المناطق التوجيهية والانشطة اللاصفية للتلاميذ والطلاب , وموجهاً بتوفير عدد من الاحتياجات الضرورية للمدارس .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: