fbpx
أخبار حضرموت

مدير شركة الأهرام بحضرموت يكشف عن موعد شحن مولدات محطة #الشحر  ووقت تشغيلها

​المكلا(حضرموت21) خاص 



اجرى معالي وزير الكهرباء والطاقة المهندس محمد عبدالله العناني، زيارة تفقدية للأطلاع على سير العمل في مشروع أنشاء محطة كهرباء الشحر بساحل حضرموت.


وخلال الزيارة أكد معالي وزير الكهرباء والطاقة، أن رئيس الجمهورية ومعالي رئيس مجلس الوزراء، قد وجهوا بالأهتمام بملف الكهرباء بساحل حضرموت، وكذا تذليل وحل جميع الصعاب والمعوقات، التي تواجه المحافظة بخصوص هذا الملف.


كما أشاد معالي الوزير بمشروع أنشاء محطة كهرباء الشحر، لما من شأنه أن يسهم في توفير الطاقة الكهربائية، وتعزيز القدرة التوليدية لكهرباء ساحل حضرموت، وذلك لمواجهة العجز الذي تعاني منه مناطق ساحل حضرموت منذ سنوات.


ومن جانبه فقد أعتبر المدير العام لشركة الأهرام طاقة بمحافظة حضرموت، الأستاذ هاشم حسين بن طالب، أن الخطوة التي أتخذها محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بأنشاء محطة كهرباء بقدرة 40 ميقا وات بمديرية الشحر مهمة جداً وتاريخية، حيث تكمن أهميتها في تمكن المحافظة بالاستغناء عن شراء الطاقة، التي تكلف المحافظة والدولة الكثير من المبالغ.


مبيناً أن المحطة تعمل بنظامين نظام ”الوقود الخفيف“ ونظام ”الوقود الثقيل“ الديزل والمازوت، وأن الخزانات فيها تسع لـ 4 مليون لتر مازوت، ومليون لتر ديزل، ونصف مليون خزانات إطفاء، بالإضافة إلى 8خزانات يومية، ومازال العمل جاري فيها بمواصفات عالمية حديثة،  والشركة المصنعة وارتسلاء ”فلنديه“، والمنفذة شركة ”السد العالي“  المصرية، وتم تعيين شركة عالمية لفحص المولدات مع نخبة من مهندسي الكهرباء برئاسة مدير عام كهرباء ساحل حضرموت، حيث سيتم فحص المولدات قريباً قبل شحنها للمكلا.


موضحاً أنه تم التعاقد على طريقة ”الدفع“ عبر اعتماد بنكي، إلا أنه استصعب ذلك نظراً للظروف الحاليه، وقد طلبت المحافظة من الشركة فتح الاعتماد للشركة المصنعة من قبلها من دبي، وستقوم السلطة المحلية بدفع قيمة العقد على اقساط، ووافقت شركة الأهرام مشكورة على هذا الطلب دعماً للسلطة المحلية ومحافظة حضرموت،  وتعتبر خطوة تنفيذ هذا المشروع دون الحصول على إعتماد بنكي بالخطوة الشجاعة في هذا الوقت في حين لم تقدم أي شركة على هذه المغامرة من قبل.


كما كشف ”بن طالب“ أن موعد شحن مولدات محطة الكهرباء إلى مدينة المكلا من المتوقع أن يكون خلال الشهرين القادمة، أما بالنسبة لتشغيل المحطة فسيكون في الصيف القادم، وأن الشركة ستسلم السلطة المحلية بحضرموت عدد 5 محطات لتوليد الكهرباء منتصف العام لتكون ملكية المحافظة، وهي المنورة 15 ميقا، وفوة 10 ميقا، وجول المسحة 5 ميقا، وسيئون ”الغرف، وبدره“ 20 ميقا.


حضر الزيارة التفقدية مدير عام كهرباء ساحل حضرموت المهندس عبدالله حمران، ومدير محطات التوليد بكهرباء ساحل حضرموت المهندس عبدالحكيم بوسبعة، ومدير مديرية الشحر المهندس أمين بارزيق.

الإعلانات

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: