بقية المحافظاتمحليات

توسيع شبكة رياض #الاطفال بيافع باعتماد تربية #أبين رياض اطفال حديثة الميلاد بـ#يافع مديرية رصد محافظة أبين

أبين (حضرموت21) خاص

عمل منقطع النظير لمديرة ادارة رياض الاطفال بتربية محافظة ابين الست الفاضلة نعمة سالم علي المعروفة بسفيرة رياض الاطفال بمحافظة ابين .

تصول وتجول في ربوع محافظة أبين بل وامتد نشاطها الى خارج محافظة أبين تبادل الخبرات وتتابع كل حديث في رياض الاطفال فنراها هنا في محافظة أبين ونراها هناك في محافظة عدن ومحافظة لحج وفي ابعدها محافظة حضرموت وكذلك في سيئون كانت حاضرة .

افلا تستحق ان نسميها ( سفيرة رياض الاطفال بمحافظة أبين ) نعم انها خير سفير لاطفالنا .

واليوم نراها تزور مديرية رصد بيافع في مهمة تربوية لتوسع شبكة رياض الاطفال في يافع رصد وسابقآ زارتها مرارآ وتكرارآ وكان لتلك الزيارات اثرها في ظهور وانتشار رياض الاطفال في مديرية رصد يرافقها فريق تربوي بتكليف من مدير تربية أبين الدكتور الفاضل وضاح المحوري وباشراف رئيس شعبة التعليم علي فضل عمير والاستاذ القدير خالد دهمس الذي دائمآ نراه يرافق السفيرة في رحلاتها الطويلة والقصيرة ويقوم بدور اعلامي يشكر عليه لنقل وقائع وفعاليات ونشاطات وبرامج رياض الاطفال وتربية محافظة ابين ككل .

جديد داخل المقالة

كما شرفتنا في هذه الزيارة ضيفة من قطاع المرأة ولاول مرة تزور يافع رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بمحافظة ابين وعضو المكتب التنفيذي بالمحافظة خالدة القديري .

استقبلهم الاستاذ احمد حبيب مدير ادارة رياض الاطفال بتربية رصد في السعدي يوم السبت الفائت 26 اكتوبر والاستاذ مطيع السرحي مدير ادارة النشاطات بتربية رصد والاعلامي عادل عسكر والذين رافقوهم منذ بداية الزيارة الى نهايتها .

حللتم اهلآ ونزلتم سهلآ

وتاتي هذه الزيارة لاعتماد رياض اطفال حديثة الولادة روضة كدهية وروضة المصنعة في السعدي وروضة رخمة لتضاف الى رياض اطفال سابقة في المديرية وهي روضة الشعب وروضة فلسان لتصبح عدد رياض الاطفال في مديرية رصد خمس رياض اطفال وبهذا العدد تشكل مديرية رصد اكثر مديرية بعدد الرياض على مستوى المحافظة .

وبدأت سفيرة رياض الاطفال مهمتها التربوية في السعدي بزيارة الى روضة الشعب اول روضة اطفال في مديرية يافع رصد وروضة فلسان ومدرسة فلسان وروضة كدهية التي تحمل اسم روضة النهضة لاعتمادها رسميآ وكذلك روضة المصنعة للاعتماد لتضاف تلك الرياض الى قائمة رياض الاطفال بالمديرية والمحافظة .

تفقدت من خلالها سير العملية التربوية والتعليمية للرياض واشادت مديرة الرياض نعمة سالم بمستوى الانضباط وتوحيد الزي المدرسي وبدور المربيات الفاضلات المتطوعات واستمرارهن في تربية الاطفال .

كما تفقدت اطفال الرياض من خلال الاستماع الى الاناشيد المعبرة عن حب الاطفال للرياض وسماع الايات القرآنية وغيرها من الانشطة التي قدمها الاطفال .

كما قدمت مديرة الرياض للمربيات نموذج بياناتي يحتوي على بيانات احصائية لاطفال الروضة وبيانات فئاتهم العمرية وغيرها من البيانات الخاصة باطفال الرياض والوسائل التعليمية المتوفرة والاثاث المدرسي

واختتمت مديرة ادارة رياض الاطفال زيارتها التربوية ومرافقيها بعد ان اكملت مهمتها في السعدي صباح هذا اليوم الاثنين 28 ‘أكتوبر بزيارتها الى مكتب تربية رصد وكان في استقبالها الاستاذ عفيف العمودي وبعض رؤساء الاقسام ومنهم الاستاذ عبدالحكيم الصيعري والاستاذ سامي عوض والاستاذ احمد حبيب والاستاذ مطيع السرحي والاستاذ عبدالمنعم علي سعيد

ووضحت مديرة الرياض شرح مبسط عن دور ادارة رياض مكتب تربية أبين تجاة رياض الاطفال في المديريات وعن الاعمال التي تقوم بها مديرة الرياض من خلق علاقات وتبادل الخبرات بين ادارة رياض تربية أبين وادارات رياض الاطفال بالمحافظات الاخرى لما لها من فائدة في تطوير الرياض نحو الافضل .

واوضحت انه خلال الايام القادمة سيتم التنسيق لقيام نشاط مشاركي تعليمي بين رياض محافظة لحج ورياض محافظة ابين .

ومن ثم توجهه مديرة الرياض ومرافقيها الى منطقة رخمة لمعاينتها واعتمادها كما اشرنا سابقآ والتي تحمل اسم روضة الامل في قرية بن صلاح والقرى المجاورة لها .

تاتي هذه التسيمات بعد ان اوضحت الست نعمة بانه لابد من رياض الاطفال تحمل اسماء تليق بالرياض ولا تكن اسمائها بمناطقها .

ونناشد منظمات المجتمع الدولي كافة باللفتة الكريمة لهذة الشريحة التي تستحق الدعم والمساندة فرياض الاطفال بمحافظة ابين لم تلقي اي دعم او مساندة حتى اللحظة .

وفي نهاية الزيارة التي استمرت ثلاث ايام للفترة من السبت 26 اكتوبر الى الاثنين 28 اكتوبر توجهت الست نعمة سالم والوفد المرافق لها بالشكر والتقدير والثناء على حسن الاستقبال وكرم الضيافة .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: