اخبار عدنخبر رئيسي

ترتيبات سعودية ـ يمنية تسبق عودة الشرعية إلى عدن

(حضرموت21) الشرق الاوسط

أكدت السعودية وقوفها إلى جانب الأطراف اليمنية لتنفيذ بنود «اتفاق الرياض»، ودعمها لكل متطلبات تطبيع الحياة في المناطق اليمنية المحررة.

جاء التأكيد في لقاء عقده الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي مع وفد الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في الرياض أول من أمس.

وقال سالم الخنبشي نائب رئيس الوزراء اليمني لـ«الشرق الأوسط» إن «الاجتماع اتسم بالصراحة والتوافق على أهمية تنفيذ الاتفاق».

وفي السياق ذاته، أعلن المتحدث باسم المجلس الانتقالي الجنوبي نزار هيثم أن الرئيس عبد ربه منصور هادي التقى رئيس المجلس عيدروس الزبيدي في الرياض أمس. وقال هيثم في تغريدات على «تويتر» إن اللقاء بحث «قضية الجنوب ومستقبل الشعب الجنوبي وتطلعاته في تقرير المصير، وثمنا فيه دور التحالف لإنجاح اتفاق الرياض».

وكشف اللواء محمد سالم بن عبود وكيل وزارة الداخلية اليمنية لـ«الشرق الأوسط» عن ترتيبات جارية مع الجانب السعودي لوضع خطة أمنية، تسبق وصول الحكومة الشرعية إلى عدن.

إلى ذلك، رحب مجلس الأمن الدولي مساء أول من أمس، بالوساطة التي بذلتها السعودية وأفضت إلى توقيع «اتفاق الرياض» بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، وأضاف في بيان وافق على محتواه أعضاء المجلس، أن الاتفاق يمثل «خطوة مهمة» للتوصل إلى «حل سياسي جامع وشامل» في اليمن.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: