fbpx
أخبار حضرموتخبر رئيسيمحليات

مصادر ملاحية: نجاح إدخال نظام حجوزات الطيران بمطار الريان الدولي

المكلا (حضرموت21) خاص

أكدت مصادر ملاحية عاملة في مجال الطيران المدني في مدينة المكلا، نجاح عملية أدخل نظام حجوزات الطيران لرحلات شركة الخطوط الجوية اليمنية يوم أمس الخميس.

وأضافت المصادر الملاحية بمطار الريان أن نظام الحجوزات الجوية تم إدخالة في نظام مطار الريان الدولي بالمكلا يوم الأمس الخميس.

الصحفي محمد اليزيدي نشر بصفحة الفيس بوك منشور أكد فية استناداً على تلك المصادر نجاح إدخال نظام الحجوزات بمطار الريان الدولي بالمكلا.

ونظام الحجز Computer Reservation System أو CRS) هو نظام محوسب يستخدم لتخزين والاستعلام والقيام بعمليات الحجز للسفر. استخدمته في البداية شركات الطيران، ثم امتد فيما بعد لتستخدمه وكالات السفر.

وأضاف اليزيدي في منشورة أن نظام الحجوزات المدخل شمل تحديد مسارات الرحلات الجوية بين المكلا و القاهرة وعمّان.

و متحدثا عن إعادة فتح مطار الريان قال اليزيدي في منشورة أن المصادر لم تحدد بعد مواعيد تدشين تلك الرحلات، لكنها أشارت إلى أن تلك الخطوة تعني جدياً قرب عملية افتتاح المطار.

وتوقعت مصادر محلية أخرى ان عملية التدشين قد تتم في أواخر هذا الشهر تزامنًا مع احتفالات البلاد بالذكرى (52) للاستقلال الوطني.

الجدير بالذكر أن مطار الريان الدولي بات جاهز لتسيير الرحلات الجوية الا ان مايسمى بالشرعية اليمنية عرقلت الكثير من التصاريح الخاصة بالمطار وتعذر وزارة النقل باستمرار عرقل تسيير الرحلات من مطار الريان الدولي

وشهد مطار الريان الدولي بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت تسيير ثلاث رحلات جوية مباشرة من المكلا إلى سقطرى في الأيام الماضية.

مصادر خاصة لـ حضرموت21 قالت إن الرحلات كانت خاصة بأبناء محافظة ارخبيل سقطرى لنقل العالقين منهم بعد فرض اليمنية مبالغ طائلة على سعر تذاكر الطيران المتوجهة إلى سقطرى وتنصل الشرعية اليمنية من مساعدة أبناء سقطرى العالقين بعدن وحضرموت .

المصادر ذاتها قالت إن دولة الإمارات العربية المتحدة تدخلت بشكل وتكفلت بكامل الرحلات من مطار الريان إلى سقطرى في موقف انساني كبير.

الإعلانات

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: