محليات

الأمانة العامة للانتقالي تستعرض تقارير دوائرها وتقف أمام متطلبات المرحلة الراهنة

عدن ( حضرموت 21 ) خاص


ترأس الأستاذ فضل الجعدي مساعد امين عام هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الاثنين، الاجتماع الدوري للأمانة العامة في العاصمة عدن.
وناقش الاجتماع الأوضاع السياسية على الساحة الجنوبية في ظل اتفاق الرياض ومتطلبات المرحلة الراهنة.
واستمع مساعد الأمين العام إلى رؤى ومقترحات رؤساء الدوائر حول الاحتياجات الملحة التي يتطلبها الواقع من خدمات، والطرق الممكنة لمعالجتها والتخفيف من الأعباء على المواطنين.
وأكد مساعد الأمين العام أن المجلس يعمل على تذليل كافة المعوقات التي تعرقل إيصال الخدمات الحيوية إلى المواطنين ومن أهمها قطاع الكهرباء.
وطمأن الجعدي المواطنين بأن المجلس حريص على استمرار التيار الكهربائي الذي يشهد تحسناً في الفترة الحالية من خلال توفير المشتقات النفطية لمحطات توليد الكهرباء وغيرها من القطاعات.
واستعرض الاجتماع تقارير الإنجاز الخاصة بالأسبوع المنصرم وتقدير نسب الإنجاز ومدى الاستفادة التي تحققت للمجتمع من جملة الأنشطة والفعاليات التي نفذتها دوائر الأمانة.
وقدمت الدائرة السياسية تقريرها المتضمن قراءة تحليلية حول اتفاق الرياض وأبرز ما تم استخلاصه من الاتفاق.
من جهتها استعرضت دائرة حقوق الانسان تقريرها للأسبوع الفائت والنزول الميداني الذي قامت بتنفيذه وتدريبها نحو عشرين مشاركا ومشاركة من محافظات الجنوب على عمليات الرصد والمراقبة وإعداد التقارير.
كما كشفت الدائرة إنها بصدد حصر كافة حالات الاختفاء القسري منذ العام 9941م وحتى اللحظة، داعية كل من لديه حالة اختفاء قسري إلى إبلاغ دائرة حقوق الإنسان بها لحصرها وتوثيقها.
وعرضت دائرة الشهداء والجرحى تقريرها الذي تضمن أرقاما لعدد الجرحى الذين تمت معالجتهم في الخارج ومتابعة حالاتهم وكذا الجرحى الذين تستعد الدائرة لعلاجهم في الخارج.
بدورها قدمت دائرة المرأة والطفل تقريرها حول نشاطها والذي كان من أبرزه إعداد برنامج إذاعي في إذاعة هنا عدن خاص بالتوعية والتثقيف في شؤون المرأة والطفل.
واستعرضت الدائرة الثقافية في تقريرها الاستعدادات الجارية للاحتفال بذكرى الاستقلال الوطني في الـ30 من نوفمبر .
وتطرق الاجتماع إلى تقارير الدوائر الأخرى كل بحسب اختصاصه، مستعرضا محضره السابق، والذي تم إقراره.


جديد داخل المقالة
اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: