محليات

الخبجي يكشف أولويات المرحلة القادمة بعد #اتفاق_الرياض



عدن ( حضرموت 21 ) خاص



جديد داخل المقالة


أشاد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي,عضو الوفد المفاوض في حوار جدة واتفاق الرياض، ناصر الخبجي، بدور المملكة العربية السعودية في انجاح اتفاق الرياض بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية.


وقال الخبجي في منشور له :”عظمة القيادة تكمن في قدرتها على صنع السلام والوئام، هذا هو نهج قيادة المملكة العربية السعودية، في انجاح اتفاق الرياض بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية اليمنية”.


واعتبر الخبجي ان “اتفاق الرياض يعد عاصفة سلام نوعية تضاف الى انجازات عاصفتي الحزم والامل بصناعة ورعاية من قيادة المملكة العربية السعودية وذلك خطوة نحو سلام شامل ودائم في الجنوب والمنطقة بشكل عام، كل الشكر والتقدير لجلالة الملك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه وولي عهده سمو الامير محمد بن سلمان ونائب وزير الدفاع سمو الامير خالد بن سلمان”.


واضاف:”من حوار جدة واتفاق الرياض نستطيع ان نقول ان المرحلة الجديدة تتطلب وعيا سياسيا بحجم المهام، كما ان الجنوب يحقق سياسيا تقدما كبيرا، وخطوات على الطريق الصحيح تتوائم مع المتغيرات وتعزز رؤية التحالف العربي في حماية الامن القومي العربي بحماية الجنوب وعدن من التهديدات المعادية.


وتابع:”لقد قدم المجلس الانتقالي نموذجا في حرصه على السلام وخاض باقتدار وجدارة عمله السياسي للتوصل لصيغة ممتازة، مع تمسكه باهدافه ومبادئه المثلى والمشروعة. باتفاق الرياض تم وضع العربة خلف الحصان وتحديد الاولويات للمرحلة القادمة المتمثلة بالاتي:


– توحيد كافة الجهود لتعزيز المشروع العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لمناهضة المشروع الايراني التركي القطري ووقف تمدده في اليمن والمنطقه من خلال اذرعه وادواته كجماعة الحوثي والاخوان والقاعدة وداعش .


– البدء بمعالجة القضايا الداخلية ووضع الحلول لها وياتي في مقدمتها قضية شعب الجنوب الحر بتحقيق تطلعاته وحقه في الاستقلال واستعادة دولته.


– مكافحة الفساد والارهاب والتطرف بكافة انواعه واشكاله، لكون الارهاب والفساد وجهان لعملة واحدة.


– تصحيح ومعالجة الاختلالات والاوضاع التي تمس المواطن في المحافظات المحررة وتحقيق الاستقرار السياسي بما يتوائم مع المرحلة، وايقاف الاختراقات والعبث داخل الحكومة والذي انعكس سلبيا على مسار المعركة في شمال اليمن.


 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: