محليات

الوالي : علمنا سيادتنا ورمز عزتنا وكرامتنا وسيبقى شامخاً في العلالي سلماً وحرباً

 عدن ( حضرموت 21 ) خاص




أكد البروفيسور د. عبدالناصر الوالي، عضو هيئة الرئاسة ، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، ان علم الدولة الجنوبية يمثل السيادة والحرية والعزة والكرامة لكل جنوبي حر غيور على هذا الوطن .


وأشار الوالي في معرض رده على من يسعى لإنزال الراية الجنوبية اويحاول نزعها من اي شبراً من اراضي الجنوب ، ” ان الجنوبيين خاضوا اكثر من 20 سنةً من النضال سلمي تحت ظل علم الجنوب ويخوضون حرب ضروس منذ 5 سنوات سقط فيها عشرات الالاف من الشهداء والجرحى الجنوبيين تحت ظله ، وقدموا انهار من الدماء سكبت على كل ذرة من تراب الجنوب الحبيب وحتى خارج حدوده دفاعاً عنه.


واوضح الوالي في سياق مقال كتبه عن  قدسية العلم الجنوبي : ” دخلنا الوحدة تحت ظل علم جنوبنا الحبيب وارتضينا بعلم موحد وعندما انقلبوا على الوحدة تمسكنا بعلمنا كرمز للسيادة والعزة والكرامة والحق ، ودافعنا عن جنوبنا الحبيب ضد غزوات القوى الشمالية العسكر وقبلية الثلاث تحت ظل هذا العلم .


 ونبه الوالي الى ان العلم الجنوبي ” رُفع نهاراً جهاراً امام العالم كله وفي كل المعارك التي خاضها أبناء الجنوب جنبا الى جنب مع الحلفاء طوال الخمس سنوات الماضية.


وختم الوالي حديث مقاله عن فخر الجنوبيين بعلم دولتهم بالقول : ”  اتفاقية الرياض حملنا اثناء توقيعها علمنا على صدرونا امام العالم اجمع و قدنا الحرب تحت ظل علم الجنوب وسنقود مسيرة الحل والسلام تحت ظله هذا خيار شعب الجنوب وهذا ما فوضنا من اجله وضحى ويضحي شعبنا حتى اليوم من اجله وسيبقى علم الجنوب رمز للوطن ورمز للحرية ورمز للبأس ورمز للسلام


إعلام انتقالي العاصمة #عدن

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: