أخبار حضرموت

التوجية المعنوي يدشن الدورة التدريبية المسيلة3 بحماية الشركات بتكليف من المحافظ #البحسني

المكلا ( حضرموت 21 ) التوجيه المعنوي – إعلام المنطقة الثانية


قام صباح اليوم الأثنين رئيس شعبة التوجيه المعنوي العميد ركن صالح عمر المعاري بمعية الناطق الرسمي لقيادة المنطقة العسكرية الثانية الملازم هشام كرامة الجابري والفريق الإعلامي والميداني لشعبة التوجيه المعنوي بزيارة رسمية هامة لتدشين الدورة التدريبية دفعة “المسيلة 3” إلى معسكر حماية الشركات التابع للمنطقة العسكرية الثانية ..


حيث كان في إستقبالنا قائد معسكر حماية الشركات العميد أحمد عمر المعاري وأركان حرب المعسكر العميد أحمد الحبيب البحسني ورئيس عمليات المعسكر المقدم جلال العطاس وقائد الدورة التدريبية الرائد خالد العمودي وكافة الضباط وصف ضباط وأفراد المعسكر ، كما باشرنا التدشين بالميدان التدريبي للمعسكر لتفقد أبطال الدورة التي بدأت تدريباتها بالأسبوع المنصرم ، فيما تهدف الدورة بتدريب وتأهيل أفرادها عن حماية المنشآت وحماية الشخصيات والأمن الحربي ، وتم هذا الإنجاز بمجهود ذاتي ويعتبر هذا العام عام تدريبي قتالي لعام 2019م ..

جديد داخل المقالة


كما رحب قائد معسكر حماية الشركات العميد أحمد عمر المعاري بهذه الزيارة الهامة التي تأتي في إطار توجيهات محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وإهتمامه الجاد ومتابعته الحثيثة لهكذا أعمال نموذجية لا سيما بتلك المعسكرات وحزامها المنيع المرابط على طول وعرض السلسلة الجبلية التي تزين خاصرة حضرموت المجد ..


كما أستهل بكلمته رئيس شعبة التوجيه المعنوي العميد ركن صالح عمر المعاري لأفراد الدورة بنقل تحيات وإمتنان محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني متمنيآ لهم التوفيق والنجاح بدورتهم التدريبية والتأهيلية التي تعد من أهم الدورات العسكرية بتلك المواقع الهامة والحساسة بهذه الهضبة الرابطة بين ساحل ووادي حضرموت ، وأضاف إن من يسيطر على تلك الهضبة الممتدة يسيطر على حضرموت كاملة ..


كما ألقاء الفريق الميداني لشعبة التوجيه المعنوي كلمة تحفيزية وتشجيعية لتلك الجباه السمراء الفتية والهامات الشامخة التي تعانق السماء فخرآ وكبرياء ، فيما تعطي هذه الدورة دفعة قوية وجبارة لخطة الإنتشار ما بين ساحل حضرموت وواديها ..


وخلال الزيارة توجهنا لتفقد أهم القطاعات النفطية العاملة بالمسيلة قطاع 14 وقطاع 32و43 وقطاع 10و53 وقطاع 51 وخط الأنبوب ببترو مسيلة ..


الجدير بالذكر إن حزام حماية الشركات العسكري الشاسع يمتد شرقآ إلى غيل بن يمين ووادي سناء وغربآ إلى وادي العين والدار البيضاء وجنوبآ إلى الأدواس وشمالآ إلى مناطق شرق تريم والسوم ، إذ يمتلك معسكر حماية الشركات سبع سرايا قتالية من خيرة أبناء حضرموت لحماية تلك المواقع الإستراتيجية الهامة التي تمثل أكثر من 70 بالمائة من إيرادات الوطن ..


كما بعث رئيس شعبة التدريب والتأهيل العميد ركن طيار فائز منصور التميمي إمتنانه وعرفانه كما أشاد بالدور البارز الذي يلعبه معسكر حماية الشركات في فرض الحماية الإسطورية على تلك الهضاب ، واشاد أيضآ بدور رئيس شعبة التوجيه المعنوي والفريق المرافق له بتلك الزيارة وتدشين الدورة دفعة المسيلة 3 حيث كان من المقرر حضوره وتواجده إلى جانب رئيس شعبة التوجيه المعنوي وبين أبنائه الأبطال أفراد الدورة التدريبية كما إعتذر في إتصاله عن سبب عدم حضوره وإعاقته بظرف طارئ ..

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: