محليات

القاضي يستعرض في #بيروت مساهمة صحافة البيانات في خدمة القضايا الإنسانية باليمن


بيروت ( حضرموت 21 ) خاص




جديد داخل المقالة

إستعرض رئيس مؤسسة الصحافة الإنسانية HJF بسام القاضي في ملتقى بيروت الدولي خبز ونت 2019 في جلسة بعنوان “صحافة البيانات من دون بيانات في اليمن” قصص النجاح لصحافة البيانات في خدمة القضايا الإنسانية في اليمن.


وتحدث القاضي في اليوم الثاني لملتقى خبز ونت في لبنان السبت 16 نوفمبر 2019 من خلال جلسة خاصة حول القضايا التي تناولتها شبكة صحفيي البيانات في اليمن ومنها قضية المجاعة.


وتطرق إلى قصة نجاح حملة المجاعة في ارازق الضالع ومسيمير لحج ومبادرة #انقذوااطفالالازارق والتي حظيت بإشادة الحاضرين.


كما استعرض خلال الجلسة التي حضرها صحفيين عرب من الوطن العربي وممثلي منظمات ووسائل إعلام دولية قصص نجاح الشبكة في تناول قضايا إنسانية في اليمن وجعلها قضايا رأي عام .


وحظيت الجلسة بإشادة عالية للدور الكبير الذي تلعبه الشبكة والصحفيين اليمنيين في تناول القضايا الإنسانية في ظل الحرب التي تشهدها اليمن للعام الخامس على التوالي.


وتأتي قصة النجاح لحملات الصحفي بسام القاضي الإنسانية وسط انحسار هامش الحريات الصحفية والصعوبات والمعوقات الكبيرة والانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين في تناول تلك القضايا الحساسة في البلاد .


الجدير بالذكر أن ملتقى خبز ونت يناقش ‏كيف ساهمت المنصات الرقمية في تشكيل مجتمعات ثقافية عابرة للجغرافيا في المنطقة العربية؟.


كما تعالج جلسات ملتقى ‎#خبز_ونت تعالج هذا العام خمسة مواضيع هي السياسات والأمن الرقمي والمجتمعات الرقمية والثقافة على الإنترنت والبدائل الرقمية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: