محليات

رئيس انتقالي حالمين العميد الكربي : #اتفاق_الرياض خطوة متقدمة للجنوب تمهد الطريق نحو #الاستقلال الناجز

حالمين ( حضرموت 21 ) صبري عسكر 




عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية حالمين بلحج صباح الأربعاء الموافق 20 نوفمبر اجتماعها الدوري في مقر المجلس بحبيل الريدة برئاسة العميد ناجي الكربي والنائب المناضل احمد عفيف العلوي بحضور عضو الجمعية الوطنية العميد محسن احمد حسين ورؤساء الإدارات التنفيذية وذلك للوقوف أمام عدد من القضايا والأعمال المدرجة ضمن خطة القيادة المحلية وبلورة دور المجلس الانتقالي في اوساط المجتمع وتعزيز العمل التنظيمي والمؤسسي ورفع تقارير نشاطات القيادة المحلية في المديرية اولاً بأول إلى قيادة المحافظة .

جديد داخل المقالة


وخلال الإجتماع رحب العميد ” الكربي ” بالحاضرين جميعاً وعضو الجمعية الوطنية شاكراً لهم إلتزامهم في الإجتماع ، مشيراً الى أخر التطورات في الساحة السياسية وماتحقق للجنوب في اتفاق الرياض يعد انتصاراً سياسياً ومكسباً تاريخياً واعتراف رسمي بالمجلس الانتقالي كشريك فاعل وممثلاً للقضية الجنوبية في المفاوضات والاستحقاقات القادمة وهذا ما اثبته معطيات الواقع لدى دول التحالف العربي التي تتعامل بواقعية مع الأحداث والمتغيرات حتى اصبح المجلس الانتقالي قوة معترف بها لا يمكن تجاوزه .


ومضى الكربي قائلاً .. بأنها خطوة متقدمة للجنوب تمهد الطريق نحو تحقيق تطلعات شعبنا الجنوبي واهدافه بالاستقلال الناجز ، وقد كانت قيادتنا اكثر حكمة لعلها ادركت الوضع وفتحت افاق جديدة مع المملكة العربية السعودية واعتبرت الاتفاق خارطة طريق لحل الخلافات وتجنيب المناطق المحررة من شبح الحرب ومعالجة أوضاعها .


ثم أستعرض الإجتماع المحضر السابق والتقرير الشهري وأهمية استكمال تشيكلات المراكز خصوصاً المراكز المتعثرة وهي حبيل الصريم وحيد الذئاب وبوران وايضاً تجهيز خطط الدوائر التنفيذية ، والإعداد الجيد للأنشطة والفعاليات القادمة ابرزها الفعالية القادمة التي ستنفذها دائرة المرأة والطفل بمناسبة عيد الاستقلال 30 نوفمبر الذكرى 52 ، وتطرق الإجتماع إلى ظاهرة ارتفاع الأسعار في سوق المديرية وإستهلاك المياه بشكل مخيف إلى خارج المديرية بحيث وقد بدأت مؤشرات أولية حول انخفاض إنتاج المياه التي تغذي سكان المدينة وضواحيها .


وعلى هامش الإجتماع كان للحركة الشبابية والطلابية ممثلة بالإستاذ عبدالله طزح .. كلمة صريحة وإستفسارات واضحة انتقد فيها قيادة المديرية والمحافظة حول تهميش شباب حالمين وحرمانهم من الحصول على أبسط الحقوق المشروعة وإجهاض طموحاتهم بالفقر والحرمان .


وانتقد رئيس دائرة الشباب بحالمين : السياسات المتبعة التي أدت إلى إقصاء الكفاءات الشبابية وتفريغ العقول من الخبرات وفقدان دورهم بين المجتمعات وحرمانهم من فرص العمل مثل الدورات والورش المهنية والتوظيف التي تساعدهم في بناء القدرات وتطوير الذات وتأهليهم للحصول على العمل المناسب .


وأوضح ” طزح ” بان لشباب حالمين أدوار نضالية وتضحيات جسام منذ انطلاق أول شرارة للحراك الثوري السلمي الجنوبي وحتى اللحظة كانوا ومازالوا جزء من اعمدة الثورة .. مشدداً على أهمية الاستفادة من الشباب وتقدير دورهم الكبير وتلافي الإخطاءات التي تعرضوا لها  بكل الأحداث والمنعطفات الثورية 


اثري الإجتماع بعدد من الملاحظات تم الرد عليها من قبل رئيس المجلس وإيضاح بعض المسائل المتعلقة بسير عمل القيادة المحلية من قبل عضو الجمعية الوطنية الهادفة الى تفعيل انشطة الدوائر التنفيذية وكذلك معالجة الاختلالات والقصور المصاحبة لسير عملهم بسبب الوضع القائم في البلاد

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: