محليات

مليشيا #الحوثي تنفذ حملة مداهمات لمنازل المواطنين في #صنعاء و #إب

( حضرموت 21 ) عكاظ




داهمت المليشيا الحوثية عددا من منازل المدنيين واختطفت عددا منهم في صنعاء ومحافظة إب في إطار حملتها لتخويف المواطنين اليمنيين تخوفاً من أي انتفاضة شعبية قد تنطلق في أي لحظة كما حدث في العراق ولبنان وإيران.

جديد داخل المقالة


وقالت مصادر إعلامية في صنعاء لـ«عكاظ» إن مليشيا مما يسمى بالأمن الوقائي (الاستخبارات الحوثية) داهمت عددا من المنازل خلال الـ24 ساعة الماضية في أحياء متفرقة بصنعاء واختطفت عددا من المدنيين، موضحة أن المليشيا أقامت نقاط تفتيش في شوارع الأحياء المستهدفة ومنها شارع حدة ونقم قبيل تنفيذها حملات المداهمات واعتقلت عددا من الشباب.


وفي محافظة إب، اعتقلت المليشيا عددا من المدنيين في مديرية السبرة ونهبت ممتلكاتهم بعد أن اقتحمت المنازل وروعت الأطفال والنساء.


في غضون ذلك، أعلنت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات وقوع أكثر من 65 ألف واقعة انتهاك بحق الطفولة في اليمن على أيدي المليشيا الحوثية منذ بداية 2015 حتى نهاية أغسطس 2019.


وقالت المنظمة التي أصدرت تقريرها أمس (الخميس) بالتعاون مع 13 شبكة دولية إن المليشيا قتلت 3888 طفلاً وأصابت 5357 طفلاً، وتسببت بإعاقة 164 طفلاً إعاقة دائمة جراء المقذوفات العشوائية على الأحياء السكنية المكتظة بالأطفال.


وأشارت إلى أن هناك قرابة 456 طفلاً تعرضوا للاختطاف من قبل الحوثيين وما زالوا خلف قضبان، مؤكدة أن المليشيا تسببت في تهجير 43608 أطفال.


واتهمت المنظمة الحوثيين بتجنيد 12341 طفلاً والدفع بهم إلى مختلف الجبهات للقتال.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: