منوعات

«الذهب الأحمر».. أغلى التوابل في العالم!

( حضرموت 21 ) متابعات


يصنف «الذهب الأحمر» أو «زهرة السعادة» على أنه أحد من أقدم وأغلى التوابل في العالم، حيث يباع بالغرام ويتطلب إنتاجه جهدا وصبرا طويلين على مدار السنة، إلا أن فوائده كثيرة ومهمة .
ويتطلب إنتاج غرام واحد منه قطف 150 زهرة، في الوقت الذي أشارت الكثير من الدراسات إلى فوائده الكثيرة للإنسان.. إنه الزعفران.
الزعفران

يعرف على أنه أحد أنواع التوابل التي تستخرج من زهرة الزعفران السوسني، حيث يتم جمعه من منطقة الميسم والقلم من داخل الزهرة. وتتميز صعوبة تجميع الزعفران بحصد أقلام الزهرة الرقيقة، ليقوم بعدها الفلاحون بعملية المعالجة للحصول على الشكل الحالي الذي يباع.

مصدر مضاد للأكسدة: حيث يحتوي الزعفران على مواد مضادة للأكسدة التي تحابر ما يعرف بـ«الإجهاد التأكسدي» في الجسم، وهذا الإجهاد يؤدي لتطور بعض الأمراض في الجسم كالسرطان وأمراض القلب.

جديد داخل المقالة

تعتبر عادة وضع أعواد من الزعفران في كوب ماء ساخن أكثر العادات المتبعة، كما يمكن تناول بعض الطعام بعد تناول كوب المياه مع الزعفران. كما أصبح الزعفران يباع في الآونة الأخيرة على شكل مسحوق داخل عبوات أو كبسولات خاصة، ومن المهم عند تناول الزعفران مراجعة الطبيب لتحديد الكمية المتاحة، إضافة إلى معرفة مساوئه في حال كان يعاني الشخص من بعض الأمراض التي ينعكس فيها تناول الزعفران سلبيا على صحته.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: