fbpx
أخبار حضرموت

#المكلا: إقامة فعاليات الأحتفال باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة (صور)



المكلا(حضرموت21)خاص: أحمد باجردانة


أقام مركز الأطراف الاصطناعية والعلاج الطبيعي، وصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، والإتحاد الوطني لجمعيات المعاقين بحضرموت، صباح اليوم الثلاثاء بقاعة الفقيد علي هود باعباد، بمدينة المكلا،  فعاليات الحفل السنوي السادس، للأحتفال باليوم العالمي لذوي الأحتياجات الخاصة، وذلك برعاية محافظ محافظة حضرموت، وأشراف مكتبي الصحة والسكان والشؤون الإجتماعية والعمل بمحافظة حضرموت، ودعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر.


وخلال الحفل القى محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، كلمة عبر خلالها عن سعادته للمشاركة في الفعاليات التي تنظم لذوي الاحتياجات الخاصة، والمعبرة عن حرص السلطة المحلية لهذه الفئة والشريحة من المجتمع.


وأكد ”البحسني“ أن السلطة المحلية في حضرموت، تولي أهتماماً كبيراً وغير عادي لذوي الاحتياجات الخاصة، وأن جميع المراكز في المحافظة تلقى الرعاية والدعم، مشيداً بالإنجازات التي تقدمها مراكز المحافظة،  معتبراً بأنها فخر لجميع حضرموت، متقدماً بالشكر لجميع القائمين على مركز الأطراف الاصطناعية والعلاج الطبيعي، لما يقدمونه من خدمات لذوي الاحتياجات الخاصة، في جميع المحافظات.


واختتم محافظ حضرموت كلمته بالشكر لمكتبي الصحة والسكان والشؤون الإجتماعية والعمل بالمحافظة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، على جميع مايقدمونه في خدمة هذه الفئة من المجتمع، واعداً ذوي الاحتياجات الخاصة بأنهم سينالون كل الرعاية من قبل السلطة المحلية بحضرموت.


ومن جانبه فقد أكد مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بساحل حضرموت، الدكتور رياض الجريري، على أهمية الأهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة والرفع من معاناتهم، وإدماجهم في المجتمع ليساهموا في التنمية، مبيناً الأهتمام الذي وضعه مكتب الصحة لهذه الفئة، بتخصيص مركز للمعاقين، ودورة للعلاج الطبيعي لمدة ثلاث سنوات، موجهاً جميع مدراء المستشفيات بتقديم خدمات مجانية للمعاقين، شاكراً المحافظ البحسني على الدعم الكبير الذي يقدمه لقطاع الصحة.

أما مدير مركز الأطراف الاصطناعية والعلاج الطبيعي الأستاذ محمد الجمحي، فقد بيّن أن المركز دأب منذُ تأسيسه في العام 2002م، على تقديم خدمات جليلة وعظيمة للعديد من المرضى الذين استقبلهم المركز من مختلف محافظات البلاد، من جرحى الصراعات والحرب التي تدور فيه، موضحاً أن المركز استقبل خلال هذا العام (5481) مريضاً منهم (3021) من داخل حضرموت، و (2460) من خارجها، وتم تركيب (749) طرفاً صناعياً لعدد (683) مريضاً، ومساند لعدد (2047) مريضاً، والقيام بالعلاج الطبيعي لعدد (2685) مريض، شاكراً جميع من قدم الأهتمام والرعاية والدعم للمركز.


وبدوره فقد قال الممثل عن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بحضرموت، الأستاذ أحمد باظروس : ”في هذا اليوم أعلنت الأمم المتحدة الإحتفال باليوم العالمي للمعاقين، وفي دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد غير الاسم إلى أصحاب الهمم العالية في هذا العام، وأنهم فعلاً أصحاب همم عالية وشريحة مهمة في المجتمع وعلينا تشجيعهم“، متقدماً بالشكر للمحافظ البحسني على دمجهم في التعليم العام، مؤكداً أن القانون اليمني يعطي 5% من التوظيف للمعاقين، داعياً السلطة المحلية والجمعيات الخيرية إلى المزيد من الأهتمام بهم ودمجهم في المجتمع.

أما رئيس الإتحاد الوطني لجمعيات المعاقين الأستاذ محمد طايع، فقد تقدم بالشكر إلى مدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، ومدير مكتب الصحة والسكان، على مايقدمونه لخدمة المعاقين، عاقداً الآمال الكبيرة من إتفاقية الرياض التي تأتي بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.


وتخلل الحفل روبرتاج مصور عن الطفل ”سالم حامد“، الذي تعرض لبتر في قدمه اليمنى، نتيجة حادث انفجار عبوتين ناسفتين بالقرب من مركز الأمن بالشحر قبل حوالي عام، وآخر عن جمعية حضرموت للتوحد، والعديد من الفقرات الفنية، وتكريم الداعميين.


حضر الحفل مدير صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، نائب رئيس مجلس غرفة تجارة وصناعة حضرموت، مدير هيئة مستشفى إبن سيناء، ممثل اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

الإعلانات

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: