محليات

بدعم #سعودي .. الفاو  تعقد لقاء تنسيقي لمحافظتي #تعز و #الضالع لمناقشة مشروع دعم سبل المعيشة الزراعية

  عدن ( حضرموت 21 ) سبأنت 




عقدت منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة(الفاو)، اليوم ، بالعاصمة  عدن ، لقاءاً تنسيقياً مع السلطة المحلية لمحافظتي الضالع وتعز ، لمناقشة مشروع دعم سبل المعيشة الزراعية للأسر الاكثر ضعفا في اليمن ، الممول من المملكة العربية السعودية.

جديد داخل المقالة


 ويتضمن المشروع الذي يستمر ستة اشهر بمشاركة 20 من ممثلي السلطة المحلية بمحافظتي تعز والضالع ،تنفيذ خمسة أنواع من التدخلات في المناطق المستهدفة و المتمثلة بالتحويلات النقدية والمساعدات العينية الزراعية وتوفير مدخلات الدواجن وتوفير عدد من عبوات الانتاج الزراعي واعادة تأهيل مراكز الانزال السمكي في تعز .


ويستهدف المشروع 50 الف و 200 اسرة زراعية ، ويهدف الى توفر الغذاء والوصول اليه من خلال زيادة الانتاج الزراعي والتقليل من مخاطر الانزلاق الى المجاعة في المحافظات والمناطق التي تعاني من صعوبات في الامن الغذائي .


وأكد وكيل اول محافظة الضالع نبيل العفيف ،أهمية هذا اللقاء الخاص بمعرفة المناطق التي تعاني من انعدام الامن الغذائي والتي تحتاج الى تدخلات طارئة لتحسين مستوى العيش للاسر الفقيرة ، وكيفية التعاون المشترك في عملية تنفيذ المشروع بشكل يساهم في التخفيف من معاناة المواطنيين المستهدفين ..مشيدا بدور منظمة الفاو التي تنفذ مشاريع تساهم في تحسين القطاع الزراعي والحيواني والسمكي وسبل العيش للاسر الاكثر ضعفا في اليمن.  

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: