بقية المحافظات

مصرع عدد من #الحوثيين بعملية نوعية للقوات #الجنوبية في جبهات #مريس

الضالع (حضرموت21) خاص – محمد مقبل أبو شادي

شهدت جبهات شمال احداث مواجهات عسكرية بين القوات الجنوبية وميليشيا الحوثي ، سطرت من خلالها قوات الجنوب ملاحم بطولية على امتداد جبهات وساحات القتال .

وكشف مصدر قيادي ضمن قوات اللواء “الثاني” مقاومة جنوبية بجبهة “مريس” عن التفاصيل الحصرية لعملية استباقية في عمق العدو تكللت بالنجاح .

و أوضح قائد الكتيبة الأولى باللواء النقيب إبراهيم علي محسن ان قوات اللواء دمرت طقم عسكري لمليشيات الحوثي في منطقة يعيس كان يحمل عيار ناري نوع”١٢/٧” و مجموعة من الأفراد.

و أكد النقيب إبراهيم ان العبوة الناسفة التي زرعتها قوات اللواء في عمق مناطق سيطرة العدو دمرت الطقم و العيار الناري بشكل كامل و أوقعت سبعة قتلى من عناصر المليشيات.

جديد داخل المقالة

وأشار الى ان هذه العملية النوعية لقوات اللواء “الثاني” مقاومة تعد امتدادا لعمليات استباقية نفذتها القوات الجنوبية خلال الأيام الماضية و لن تكون الأخيرة .

و اندلعت عند الثامنة من مساء اليوم اشتباكات عنيفة في جبهة “الجب” غرب قعطبة بين قوات اللواء “السابع” صاعقة و مسلحي الحوثي استخدمت فيها الأسلحة الرشاشة بأنواعها وسلاح الدروع .

إلى ذلك نوهت مصادر عسكرية جنوبية إلى أن أحداث الأيام الأخيرة بجبهات الضالع توحي إلى دنو ساعة الصفر لعملية عسكرية جديدة للقوات الجنوبية تهدف من خلالها الأخيرة فرض سيطرتها على جبال العود بقعطبة و مديرية الحشأ .

وكانت القوات الجنوبية المشتركة و بإشراف قيادة التحالف العربي اعلنت في “مايو” الماضي، عن انطلاق عمليات معركة “صمود الجبال” العسكرية شمال و غربي الضالع لتحريرها من مسلحي جماعة الحوثي المدعومة من إيران و التي أعلنت أواخر “إبريل” الماضي عن أولى عملياتها صوب الضالع في إطار معركة اطلقت عليها المليشيات مسمى “النفس الطويل” حسب وسائل إعلام حوثية .

وحققت عمليات معركة “صمود الجبال” نجاحات كبيرة حيث تمكنت القوات الجنوبية من التقدم ونقل المعركة بشكل استباقي صوب محافظتي إب و تعز .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: