fbpx
أخبار حضرموتتقاريرخبر رئيسي

#رصد_خاص: تنفيذاً لسياسة الوحدة أو الموت.. قوات أبوعوجا تقصف قبائل حريز



القطن(حضرموت21)خاص: أحمد باجردانة




قتل واغتيالات وضرب بالسلاح الخفيف والثقيل، وحصار للمواطنين وتجويع للأهالي، وسلب ونهب للثروات وعدم صرف أي حقوق، كل تلك الممارسات هي حصيلة ماتقوم به القوات التابعة للمنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت، وكان آخرها ماقامت به هذه القوات في وادي سر ضد قبيلة آل حريز.


حيث قامت هذه القوات بضرب الأهالي في هذا الوادي بالسلاح الثقيل، واستخدمت طائرتين هيلوكبتر 108 لقمعهم وأرهابهم، في أختراق واضح للبند السابع وتحدي للمجتمع الدولي، وبالأخص الدول الراعية للملف اليمني في مجلس الأمن، في الوقت الذي يتم فيه منع قوات المجلس الأنتقالي الجنوبي، من استخدام طائرات الـ سو 22 و 24، وبي 29 الموجودة في مطار وقاعدة العند، ضد أوكار الإرهاب ومناصريه جميعاً.


وبدورها فقد أدانة واستنكرت قيادة المجلس الأنتقالي الجنوبي، كل أعمال العنف هذه والإرهاب المسلح، الذي تمارسه قوات المنطقة الأولى، ضد أهالي وقبائل وادي حضرموت، معتبرة ذلك إشعال لنار الفتنة وتعمد لتهديد السلم والنسيج الإجتماعي.


_ إدانة واستنكار :


رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي الجنوبي اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، أدان وأستنكر في تغريدة له على ”تويتر“ كل أعمال العنف والإرهاب المسلح، الذي تمارسه مليشيات الإصلاح الإخوانية، وقوات أبو عوجاء بما تسمى المنطقة الأولى، ضد أهالي وقبائل وادي حضرموت، واشعال نار الفتنة وتعمد تهديد السلم الاجتماعي“.


أما رئيس القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بحضرموت الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر، فقد أكد في تغريدة له ‏أن ”من يراهن على إثارة الفتن وإفتعالها في وادي حضرموت، وتمزيف النسيج الاجتماعي فهم خائبون، ومن يحتمي بقوى الشر والإرهاب الدخيلة فهم خاطئون، وستتحطم مراهنتهم على صخرة صلابة وعي وثقافة أبناء حضرموت“.


_ تمدد الأخوان :


المحلل والكاتب السياسي الإماراتي العميد خالد النسي، قال في تغريدة له: ”‏هؤلاء هم الأخوان لاحدود لأطماعهم ولالوقاحتهم، ولن توقفهم إلا القوة، ففي الوقت الذي يراهن على انسحابهم من أبين وشبوة بالسلم؛ نراهم اليوم يتمددون باتجاه صحراء حضرموت، ليس لأنهم أقوياء وأنا اعرف مدى ضعفهم وجبنهم، ولكن عشوائيتنا هي من سمح لهم بذلك“.


أما الكاتب السياسي الكويتي أنور الرشيد، فقد أكد في تغريدته على قرب استعادة الجنوب قائلاً: ”قرب أوان الحسم استعدوا ياشعب الجنوب لعودة دولتكم، أما مسألة الشرعية فهي بحكم الميت سريرياً، كافي الوقت الذي ضاع ودماء الشهداء التي تنزف ونهب ثرواتكم، يوم الـ 90 يوم الحسم، أما يكون الجنوب أو لايكون“.


_نزيف الدم:


القيادي في المجلس الإنتقالي الجنوبي وضاح بن عطية قال في تغريدة له: ” قتل واغتيالات وضرب بالسلاح الثقيل، وحصار للمواطنين وتجويع للناس، وسلب ونهب للثروات الطائلة، وعدم صرف أي حقوق للأهالي، وفوق كل هذه الممارسات الإحتلالية يتم رمي الغازات الكيماوية والمخلفات السامة المسرطنة، دون أي تقدير لحياة البشر“.


أما الصحفي محمد باحداد فقد أكد في تغريدته على أنه ”‏في مديريات وادي محافظة حضرموت يتساقط أبناء المحافظة واحداً تلو الآخر؛ على أيدي قوى الشر والإرهاب، ويتواصل نزيف الدماء الحضرمية دون غيرها في هذه المناطق، والسبب أنهم لايرغبون بوجود القوات الموالية للجنرال علي محسن الاحمر؛ الذراع العسكري للأخوان في اليمن“.


_ استخدام الطيران :


القيادي في المجلس الإنتقالي الجنوبي نافع بن كليب، أكد في تغريدة له على امتلاك قيادة المنطقة العسكرية الأولى في سيئون طائرتين هيلوكبتر 108، استخدمتها لقمع القبائل وأرهابها بوادي سر، متسائلاً هل سيسمح التحالف العربي للمجلس الإنتقالي باستخدام طائرات الـ سو 22 و 24، وبي 29 الموجودة في مطار وقاعدة العند، لينفذ طلعات جوية ضد أوكار الإرهاب ومناهضيه“.


أما القانوني زين المقدي، فقد قال في تغريدته: ” ‏أستخدام المنطقة العسكرية الأولى للطيران الهيلوكبتر في حضرموت مديرية القطن ضد قبيلة مره آل بن حريز؛ يعد أختراق واضح للبند السابع وتحدي للمجتمع الدولي وبالأخص الدول الراعية للملف اليمني في مجلس الأمن، وعلى الأنتقالي رصد هذا الأختراق خاصة بعد أتفاق الرياض“.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: