أخبار حضرموت

وفد الهلال الأحمر #الإماراتي يزور رئاسة جامعة #حضرموت بالمكلا

المكلا ( حضرموت 21 ) علي الجفري – تصوير عبدالله مسيعد




زار وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح الأربعاء رئاسة جامعة حضرموت بمنطقة الإنشاءات بمديرية المكلا، برئاسة السيد حميد راشد الشامسي مستشار المساعدات الدولية بالهيئة، ومعه وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس محمد العمودي،  في زيارة تفقدية لبحث سبل التعاون المشترك والاهتمام بالعملية التعليمية ومنشآتها المختلفة الى جانب مناقشة احتياجاتها وطرق تطويرها للأفضل.

جديد داخل المقالة


وكان في استقبالهم رئيس جامعة حضرموت الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش، والأستاذ الدكتور سالم مبارك العوبثاني رئيس الجامعة لشؤون الطلاب , و الأستاذ الدكتور هادي سالم الصبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي , والأستاذ الدكتور علي محمد باطرفي عميد كلية الطب والعلوم الصحية , و الدكتور عاطف التميمي نائب عميد كلية الآداب للدراسات العليا والبحث العلمي , وعدد من الدكاترة وإدارة الجامعة والمختصين .   


 ورحب الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش بوفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وقدم نبذة تفصيلية عن الصعوبات التي تواجهها الجامعة في العملية التعليمية وآلية تطويرها, والتعرف على المشاكل والعراقيل التي تواجه طاقم العمل في الجامعة والطلاب .


واستعرض في حديثة عن الإشكاليات التي تواجه الجامعة والطلاب في ما يتعلق بالسكنات الجامعية من احتياجات ونقص في مواردها , و عدم توفر السكنات الكافية التي تحتوي العدد الموجود من الطلاب الدارسين في مختلف كليات الجامعة بساحل حضرموت , إضافة إلى مشاكل نقص المناهج التعليمية وما تسببه من عرقلة في العملية التعليمية للطلاب في الكليات التابعة للجامعة .


وعبر ” خنبش ” عن امتنانه وتقديره لهذه الزيارة الهامة التي قام بها وفد هيئة الهلال الاحمر الإماراتي, واهتمامهم ودعمهم للمنظومة العلمية والتعليمية بحضرموت، شاكرا لهم تلك الزيارة ودولة الإمارات الشقيقة على ما تقدمه من دعم في كافة الجوانب الإنسانية بالمحافظة.


بعد ذلك خاض الوفد جولة تفقدية للاطلاع على البنية  التحتية للجامعة، واخذ نبذة تعريفية وشرح وافي عنها من قبل إدارة ورئاسة الجامعة, وعمل دراسة لإعادة ترميم بعض المباني والقاعات الدراسية بكليات الجامعة , ورفع احتياجات تطوير ودعم المستشفى الجامعي التعليمي في ابن سينا التابع لكلية الطب بجامعة حضرموت .


 

 وفي ختام الزيارة  تقدم  رئيس الوفد السيد حميد الشامسي، بخالص شكره وتقديره على حسن الاستقبال، مشيداً بالدور التعليمي الذي تقدمه جامعة حضرموت على مستوى المحافظة بأكملها , وخدماتها التعليمية للطلاب والاجيال القادمة وبناء قدارتها الفكرية والعلمية لخدمة مجتمعها ومواطنيها، لافتاً الى أهمية دور الجامعة في المجتمع باعتبارها احد المؤسسات التعليمية الهامة في بناء الإنسان والمجتمع وخلق الفكر الواعي والمتحضر للرقي بالمجتمعات وتقدمها.


وأكد ” الشامسي ” بأن جامعة حضرموت والمستشفى التعليمي الجامعي، ستكون في جل اهتمام عمل دولة الإمارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال الفترة القادمة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: