أخبار حضرموتتقارير

#تقرير_خاص: الرياضة تصلح ماخربته الحروب.. والنوارس تحلق عالياً بالبطولة


سيئون(حضرموت21)خاص: أحمد باجردانة



بعد حوالي خمس سنوات من التوقف بسبب ظروف الحرب التي تعيشها البلاد، هاهي الرياضة تنجح في إصلاح ماخربته الحروب، من خلال عودة دوران كرة القدم مجدداً من حضرموت، التي نجحت في احتضان مباريات الدوري التنشيطي لتجمعات المحافظات الذي يعد بمثابة الدوري اليمني، حيث شاركت في هذه البطولة ثمانية فرق من مختلف محافظات البلاد، تأهلت بكل جدارة للنهائيات.

جديد داخل المقالة


أستاذ سيئون الأولمبي كان على موعد كبير مع نهائي الدوري التنشيطي لكرة القدم، حيث شهدت مدرجاته حضور جماهيري غفير بلغ عدده حوالي 45 ألف متفرج حضروا من مختلف محافظات البلاد، لمشاهدة المباراة النهائية التي جمعت نادي شعب حضرموت مع نظيره نادي وحدة عدن، وحضيت بتغطية إعلامية واسعة من مختلف وسائل الإعلام.


المباراة شهدت تخوف كبير من كلا الفريقان وعدم المجازفة، مما جعل الوقت الأصلي لها ينتهي بالتعادل السلبي دون أهداف تذكر، ليتجه الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لنادي الشعب بنتيجة ثلاثة مقابل أثنين، لتتوج النوارس بالبطولة وتتأهل إلى بطولة كأس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم.


وبالإضافة إلى كأس البطولة فقد حصل نادي الشعب على مبلغ ثلاثة مليون ريال يمني مقدمة من إتحاد كرة القدم، فيما حصل الوصيف نادي الوحدة على مبلغ أثنين مليون ريال يمني، أما الجوائز الفردية فقد توج مهاجم الشعب ”محمد الحداد“ بجائزة هداف البطولة، فيما حصل حارس الوحدة ”سالم الهارش“ على جائزة أفضل حارس بالبطولة.


_رسالة سلام :


رئيس إتحاد الإعلام الرياضي بساحل حضرموت الصحفي صلاح العماري، قال في تصريح خاص لـ حضرموت21 أن: ”الرياضة أثبتت اليوم بأنها دوماً تسهم في إصلاح ماخربته الحروب، وقد شاهدنا الجمهور الرياضي الغفير الذي بلغ عدده حوالي 45 ألف متفرج من كل أنحاء حضرموت، والذي احتشد من مختلف مديرياتها على ملعب أستاذ سيؤن الأولمبي، ليسهموا في رسم لوحة جميلة في ختام مباريات الدوري التنشيطي لتجمعات المحافظات الذي يعد بمثابة الدوري اليمني، بعد توقف دام حوالي خمس سنوات بسبب ظروف الحرب التي تعيشها البلاد“.


وبيّن ”العماري“ بأن حضرموت رسلت رسالة للجميع مفادها أن حضرموت هي الأمن والسلام والمحبة، من خلال نجاحها في التنظيم الرائع للبطولة التي شاركت فيها ثمانية فرق من جميع محافظات البلاد، مشيداً بعودة مجريات دوران الكرة في البلاد بتنظيم هذه الفعالية، التي تعد باكورة النشاطات الرياضية في هذه الفترة بعد توقف الدوري، وأن شعب حضرموت أحرز البطولة بعد تقديمة لمستوى جيد، رغم كل الظروف والمعوقات إلا أنه استطاع أن يرسم لوحة جميلة.


وبارك رئيس إتحاد الإعلام الرياضي بحضرموت الساحل لنادي شعب حضرموت تجاوزه لأندية كبيرة وعريقة وإحرازه البطولة، مؤكداً أن حضرموت نجحت في إحراز البطولة والتنظيم الجيد لها، ليمثل نادي الشعب حضرموت ويكون سفير لها وللوطن في المحفل الآسيوي، كما قدم التهاني لإدارة وجمهور نادي الشعب، شاكراً جميع القائمين على لجنة البطولة وكذا الإعلام الرياضي في حضرموت الساحل والوادي وعموم الوطن، لحضورهم ومؤازرتهم للأندية وتغطيتهم الإعلامية التي اسهمت في نجاح البطولة، كما تقدم بالتهاني لنادي وحدة عدن لإحرازه مركز الوصيف، شاكراً جميع الأندية التي شاركت رغم الظروف التي تعانيها في محافظاتها المختلفة.


_ متابعة حثيثة :


وكيل وزارة الشباب والرياضة الأستاذ طلال بن حيدره، توجه بالشكر لجميع الجماهير على حضورها إلى النهائي التنشيطي، وأرسال رسالة للعالم كافة بأن حضرموت بلد المحبة والسلام والعلم والعلماء والحضارة والثقافة.


وأضاف الأستاذ ”بن حيدرة“ قائلاً: ”الدوري جاء بعد  متابعة حثيثة من الإتحاد اليمني العام لكرة القدم، وكذا تجاوب الأستاذ نائف البكري وزير الشباب والرياضة؛ ورصده للمبالغ المالية لهذا الدوري التنشيطي 2020م“.


_مصالحة الجماهير :


المشجع عمر العمودي قال في تصريح خاص لـ حضرموت21: ”لقد قطعنا العديد من الكيلو مترات من أجل الوصول إلى وادي محافظة حضرموت وتحديداً عاصمته مدينة سيؤن، وذلك لحضور المباراة النهائية التي تجمع فريقنا نادي شعب حضرموت مع منافسة نادي وحدة عدن، في أستاذ سيؤن الدولي.


وأضاف ”العمودي“ بأن نادي شعب حضرموت كان على الموعد ولم يخذل جماهيره، وتوج بطلاً للدوري التنشيطي بركلات الترجيج، معبراً عن سعادته الكبيرة بهذا الفوز الذي صالح به النادي الجماهير، بعد فترة طويلة من الخذلان والخسائر المستمرة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: