أخبار حضرموت

أمل للتنمية تدشن برنامجاً لتحسين سبل العيش للشباب والفتيات بسيئون

 

 

سيئون ( حضرموت 21 ) خاص 

 


جديد داخل المقالة


دشن الاربعاء بمدينة سيئون محافظة حضرموت مشروع مهنتي بين يدي في نسخته الثالث الذي تموله مؤسسة صلة للتنمية ضمن برنامج تحسين سبل العيش لتأهيل (20) شاباً وشابة من خريجي الجامعات لفتح مشاريع صغيرة في مجالات متعددة .. 

 

ويهدف المشروع الذي سيستمر على مدى ثلاثة أشهر بتنفيذ مؤسسة أمل للتنمية؛ لإدماج المشاركين فيه الى سوق العمل عبر تدريبهم وتمكينهم في مجالات المحاسبة القانونية والتصميم عبر برامج الصور ـ الفوتوشوب ـ .. 

 

وأشاد المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بالوادي والصحراء “محبوب أمان” خلال عملية التدشين التي جرت بقاعة غرفة تجارة وصناعة وادي حضرموت، الى أن انعقاد مثل هذه البرامج الخدمية التي تسعى لتأهيل كادر جديد في المجتمع يتيح للعائلات الرزق الشريف دون الحاجة إلى سؤال الناس، مشيداً بالدور الخدمي لمنظمات المجتمع المدني لتدخلاتها في القطاعات الخاصة وتنميتها .. 

 

في حين، أستعرض القائم بأعمال المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء محمد التميمي أبرز الأعمال التي عملت عليها مؤسسة صلة للتنمية بشراكتها الفعالة مع منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت والصحراء، مثمناً التعاون والجهد الكبير الذي تبذله المؤسسة في خدمة المجتمع والشباب وقطاع المرأة على وجه التحديد لتكوين لها مشاريع خاصة تدر عليها بالدخل المادي .. 

 

من جهته، لفت المدير التنفيذي لمؤسسة أمل للتنمية بحضرموت الشريك المنفذ للبرنامج “سامي عويض” أن المشاركين سيتلقون خلال برامج المشروع عدد من المهارات العلمية والعملية التطبيقية التي ستتيح لهم العمل في الميدان بخبرة كبيرة وبعمل متقن، موضحاً أن المؤسسة نفذت المشروع في نسختها الثانية والذي عمل على خدمة شرائح المجتمع في مجالات متعددة وفتحت من خلاله مشاريع خاصة للفتيات في الخياطة والكوافير والطبخ .. 

 

بدورة، أشاد مدرب المشروع “سامي النهدي” الى أن المتدربين سيتلقون خلال الفترة الحالية تطبيقات نظرية وعلمية على مواضيع الاتصال والتواصل مع العملاء، وإدارة الوقت ومداخل في المشاريع الصغيرة وريادة الأعمال، إضافة الى التسويق وتطبيقات على دراسة الجدوى المالية المتكاملة .. 

 

هذا وسيتيح المشروع للملتحقين فيه تمويل ابيض للمشاريع صغيرة التي سيفتحها المتدربين، من خلال المؤسسة، تطبيقاً على مخرجات البرنامج وتحسيناً لسبل العيش الكريم لهم ولأسرهم .. 

 

حضر تدشين المشروع عدد من مندوبي المكاتب الحكومية الخدمية المتعلقة بذات الشأن وقطاع المرأة، ومدراء المعاهد الفنية بوادي حضرموت ..

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: