fbpx
أخبار حضرموت

بعد ان تم تأهيله كاملا : الاخوان واللا شرعية .. المتهمان الوحيدان بعرقلة افتتاح #الريان الدولي

المكلا ( حضرموت 21 ) متابعات





محاولات التعتيم الاعلامي التابع للشرعية للتستر على الحقد الاخواني المتمثل بتعطيل التنظيم الاخواني في حضرموت لافتتاح مطار الريان يكشف رائحة الفساد المستشري في اروقة الحكومة والتي باتت تلك الرائحة تفوح ، وتنكشف يوما بعد آخر.


وبدأ فساد حكومة الفنادق التابعة للاخوان عن طريق اذرعها في اخوان حضرموت وعدد من الفاسدين في النقل وغيرها من الوزارات، منذ اللحظة الأولى التي تولت فيها الامارات الشقيقة مباشرة تاهيل الريان الدولي بل والسعي لافتتاحه لكن المشروع قوبل بعرقلة شديدة من قبل الاخوان وشرعيتهم الفاسدة.


وكشفت “نخبة حضرموت” في تقارير سابقة ان الوزير الاخواني الجبواني يتمتع بنفوذ وحماية مراكز قوى الإخوان عبر علي محسن الأحمر ودولة قطر وضباط تركيا، وبدأ الرجل المدعوم من مراكز القوى التحكم في موارد المنافذ البرية وتسليمها لتلك القوى وعدم إخضاعها للهيئات التابعة لها وسحب البساط من تحت هيئة تنظيم شؤون النقل البري، الأمر الذي يفقد الهيئة توازنها ويهددها بالانهيار السريع، ويفقدها ما لا يقل عن 3 مليار ريال شهريا من إيرادات منفذ الوديعة فقط، وضعف هذا المبلغ من منفذي شحن وصرفيت ، بالاضافة الى ان المتهم الاول في عرقلة افتتاح المطار.


ويسعى تنظيم الاخوان المسيطر على الشرعية وعلى الذراع السياسي -حزب الاصلاح- الى إرباك المشهد الحضرني واتهام دولة الإمارات العربية بعرقلة الافتتاح لكن ماحدث اواخر 2019 من تغطيات اعلامية غطتها “نخبة حضرموت” بكم كبير من الصور الخاصة التي تكشف للعالم ان المطار تم تاهيله من الاشقاء لكن الاصلاح والحكومة هم المعرقل الوحيد لافتتاحه امام المرضى والمواطنين . 


وتطالب الأوساط السياسية والاجتماعية الحضرمية  الرئيس عبدربه منصور هادي باصدار قرار بإقالة وزير النقل في حكومة معين عبدالملك ومحاسبة الاخوان والمسؤولين الفاسدين، ومطالبة باعلان هادي لموقفه  عقب التجاوزات التي تمت باسم حكومته ضد افتتاح مطار الريان الذي بات جاهزا بشكل كامل للافتتاح.


وتسائل رئيس التحرير الكاتب الصحفي أحمد باجمال أين الوقفات الإخوانية المطالبة بفتح مطار الريان الدولي والهشتاقات بعد إغلاق المطار من قبل وزير النقل الجبواني ومعاقبة المسافرين والمرضى اللذين يقطعون المسافات للوصول إلى سيئون


واكد انور التميمي ان ‏موقف سلطات حضرموت من  عرقلة تشغيل المطار لا يرقى للمستوى المطلوب فهي لا تريد أن تُغضِب قوى الفساد في الشرعية .. الى هذه اللحظة لم تجرؤ على إصدار محرد بيان لتوضيح موقفها مما حدث .. لذلك فهي تتحمّل جزءً كبيرا من المسؤولية.


وسخر أمجد صبيح  : ‏الا بقولكم جماعة افتحوا مطار الريان وين هم الايام ذي وليش ما تكلموا الان بعد ان صدعوا رؤسنا سابقا بالمرضى والمصابين والحالات الإنسانية .. معقولة كل المرضى  شفاهم الله كذا دفعه واحدة… لماذا لم نسمع لكم صوت الآن ويا بحسني الو مالك ساكت؟ .


وعلق رئيس تحرير  الواقع الجديد محمد بوعيران بالقول ان الاخوان وشرعيتهم وضعوا العراقيل و اوقفوا الإجراءات الدوليه وتسببوا في إغلاق مطار الريان.


واضاف: ومن قبحهم اتهموا من دفع ملايين الدولارات لإعادة فتحه و تأهيله بأغلاقه.


واشار الاعلامي الحضرمي علي الجفري   ‏بانكشاف الأوجه على حقيقتها، قائلا: ظهرت فيه شمس الحقيقة.. كانوا يرددون مارددوه دوماً وبالرتابة نفسها  ‎#الامارات (عملت وفعلت) ، لكن أثبتت الإمارات أنها دولة كبيرة، لا تلتفت إلى الأصوات الناعقة فقد تبنت مشروعا متكاملا لتطوير ‎#مطارالريانالدولي وتجهيزه وفق أحدث التقنيات.. لكن مع الأسف حديثتهم لم يكن الا نكاية.


من جانبه قال رئيس تحرير المندب نيوز اسامة بن فائض شهادة لله‬ ، ‫شخصيا كنت أرى الجانب الإماراتي يعملون بأنفسهم لتجهيز مطار الريان،كانوا يحملون المعدات بأيديهم أسوة بالحضارم،يخلطون الليل بالنهار،يتابعون أدق التفاصيل لسرعة افتتاحه،همهم إزاحة العناء عنا..‫ياحكومة: التعب لغيركم والفخر لكم‬

‫ماذا تنتظرون؟ ‬‫⁧‫


واردف الدكتور صدام عبدالله ‏في الوقت الذي كانت الامارات تعمل بكل جدية لإعادة ترميم وإصلاح مطار الريان وإظهاره بمكانة تليق به صجتنا الأقلام المأجورة في تأخر الافتتاح وإظهار أن الإمارات غير راغبة في افتتاحه وعند الانتهاء من إصلاحه وإعلان جاهزيته ‎#حكومهالاخونجتعرقلمطارالريان واختفت الأبواق حتى من ذكر اسمه

 

و يقود الاخوان والحكومة اليمنية وغيرهم من الاطراف التي تدعي حب حضرموت وتسعى للاضرار بالمحافظة سرا، ما يشبه التشويه على الواقع السياسي و التمرّد بدعم خارجي ، ويتحرّك الاخوان في مناطق سيطرتهم محاولين التجييش ضدّ الجنوب ودول التحالف اعلاميا وعسكريا وسياسيا

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: