fbpx
رياضة محلية

#المكلا يفتتح بطولة بلقيس بفوز عريض بثلاثية على قصيعر ويبلغ مواجهة اتحاد الشرطة

المكلا ( حضرموت 21 ) فهمي باحمدان





استثمر الفريق الكروي الأول بنادي المكلا الرياضي  أفضلية أدائه ومستواه الطيب وخرج منتصراً بتسجيل  نتيجة إيجابية بفوز عريض ومستحق بثلاثة أهداف دون مقابل في أولى مباريات تصفيات أندية ساحل حضرموت لبطولة كأس بلقيس الكروية التي يقيمها اتحاد كرة القدم بالساحل برعاية شركة طيران الملكة بلقيس والمؤهلة لنهائي البطولة.


الأخضر المكلاوي نجح في الظفر بالفوز بالثلاثية على حساب ضيفه قصيعر في المباراة التي احتضن مجرياتها ملعب الفقيد بارادم بالمكلا وهي المباراة رقم واحد في سجل البطولة (الافتتاحية ).


سطور من اللقاء


بدأ المكلا التسجيل مبكراً بهدف التقدم في الدقيقة الخامسة من علامة الجزاء عبر ضربة جزاء محتسبة تصدى لها عسكر بافاضل ليودع الكرة في الشباك معلناً الهدف المبكر الذي كان له الأثر الإيجابي  في ما قدمه الفريق من مستوى خلال مجريات اللقاء, وبالفعل الهدف المبكر مكن المكلا من فرض سيطرته واستحواذه على معظم أجزاء اللعب وتمكن عبر الانتشار السريع والتمركز المتقن من شن العديد من الهجمات بالوصول لمرمى قصيعر حتى الدقيقة 21 عندها أعلن الواعد عمر جمال باعبود نجل النجم التضامني المعروف ( جمال ) هدف التعزيز للمكلا , لينتهي القسم الأول بالتفوق المكلاوي أداءً ونتيجة بالهدفين في ظل تراجع واضح وغياب للفريق الضيف الذي لم يقدم ذلك المستوى الذي قدمه في آخر لقاءاته وهو لقاء سمعون بدوري الهبة .لم يسجل في الشوط الثاني أي جديد سوى هدف مكلاوي ثالث وصحوة لأبناء قصيعر خاصة في البدايات الأولى لم تستمر طويلاً ليعود الأخضر لفرض اللعب والتحكم , وجاء الهدف الثالث عن طريق البديل محمد صالح باخريش الذي دفع بع المدرب المكلاوي الكابتن عمر باعبود في الشوط الثاني ليكون البديل الناجح.


 قصيعر فريق شبابي واعد يحتاج مزيداً من الإهتمام وخاصة من المجلس الإداري المؤقت ( الجديد) الذي تقع على عاتقه مهام كبيرة وكثيرة هو الاخر يحتاج للمساندة من ذوي الشأن الرياضي والاختصاص.


رئيس نادي المكلا انور الجعيدي بارك انتصار الفريق وحيا الجهود في كلمة للاعبين وللجهاز الفني عقب الفوز، بالفوز يتأهل المكلا للدور الثاني حيث سيواجه اتحاد الشرطة الذي أوصلته القرعة لهذا الدور مباشرة.


أدار المباراة طاقم حكام مكون من عادل الرداعي في الساحة بمعاونة مجدي حسين البيتي ومحمود العمقي على الخطوط واحتياطيا حند القدري وراقب المباراة اداريا الكابتن سعيد بن سعيد باشعب وقيم الحكام فنيا الدولي السابق صالح جوبان وتواجد من الطب الرياضي أحمد حسن الحسني.


اليوم السبت 22 فبراير 2020 تجرى ثلاث مباريات في الدور الأول للبطولة، في الشحر وتحديدا بملعب الشاحث  يلتقي سمعون بضيفه التضامن في نسخة مشابهة لنهائي قادم بين الفريقين الجمعة القادمة 28 فبراير ،، وعلى ملعب بارادم يتواجه نهضة الريدة والصدارة، وعلى ملعب بن سلمان يحل وحدة الحامي ضيفا على شباب القارة.


كان مقررا ان تقام المباراة الثانية عصر اليوم الجمعة على ملعب بن سلمان بين أهلي الغيل وشبيبة الديس الشرقية غير أن اعتذار الشبيبة عن المشاركة نظرا للظروف التي يعيشها النادي منح الأهلي بطاقة العبور للدور الثاني حيث سيواجه الفائز من لقاء  السبت بين الصدارة ونهضة الريدة.

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: