محليات

ناشط سياسي مخاطبا #التحالف : بقاء #شبوة بيد #الاخوان مؤشر واضح لسقوطها الوشيك بيد #الحوثي



عدن ( حضرموت 21 ) خاص 



جديد داخل المقالة



حذر الناشط السياسي محمد الجنيدي من سيناريو ينتظر شبوة سيؤدي لسقوطها بيد مليشيات الحوثي المدعومة من ايران فيما لو استمرت سيطرة الاخوان على المحافظة داعيا التحالف العربي لتصويب وتصحيح الوضع قبل فوات الاون. 


واستعرض الجنيدي مؤشرات السقوط الوشيك لشبوة اسبابه في سياق منشور على حسابه على منصات التواصل الاجتماعي  ” فيس بوك ” قائلا : رغم اننا حذرنا مرارا وتكرارا ان توجيه البوصلة باتجاه الجنوب منحى خطير سيقود لتكمين مليشيات الحوثي من الانقضاض على المناطق الخارجة عن سيطرته. وهو اليوم يتأكد المشهد مع سقوط الحوف وقبلها نهم بمارب.. 


واوضح الجنيدي قائلا :امام هذه التطورات المستجدة ينبغي لقيادة التحالف العربي بقيادة ممكلة الحزم والعزم تصويب ما هو بالإمكان تصويبه اليوم لتفادي خسارات اكبر سيحصدها في القريب العاجل ان لم يتدارك الوضع وأهمها خسارة محافظة شبوة.. 



وعا الجنيدي ناصحا ايها قائلا :ينبغي للتحالف العربي الإدراك ان التنصل من قبل الحكومة الشرعية من تنفيذ اتفاق الرياض وخاصة النقطة السادسة التي قضت ان يلتزم عملياً بتوحيد الجهود تحت قيادة التحالف بقيادة المملكة لإستعادة الامن والاستقرار وتوحيد الجهود لمواجهة المليشيات الحوثية والتنظيمات الارهابية هو احد الاسباب الرئيسيه في الخسائر التي تحسدها قوات الشرعية في مارب والجوف وستلحقهما محافظة شبوة قريباً طالما وزالت رهينة بيد الاخوان المسلمين. 



ولفت الجنيدي ان مؤشرات شقوط شبوة باتت واضحة قائلا :شبوة اليوم لقمة سائقة امام الحوثي لينقض عليها ويضمها لسيطرته ويلحقها بمارب والجوف بكل سهولة ويسر ليس تهويلا ولكنها الحقيقية ولو عزم الحوثي على ضمها لا يصعب عليه الامر ولن تصمد امامه،  فالقوات التي تسيطر اليوم على شبوة لا تملك اي رصيد شعبي او حاضنة شعبية وقبيلة ممكن ان تعزز هذه القوات كما ان الأحداث الأخيرة والوضع الانساني الذي عاشته شبوة لم تعيشه طوال عمرها ،فالقوات التي تسيطر اليوم على شبوة لم تتوجه نحو الحوثي وانما ركزت جهودها في ضرب النسيج الاجتماعي وممارسة اعمال الخطف والبطش واعتقال الشيوخ والاطفال وقصف البيوت ومداهمتها وانتهاك حرماتها فلم يعد لها اي حضور شعبي تستند اليه مما يجعلها صيد سهل في متناول الحوثي .



واشار الجنيدي في حديثه قائلا :اذا كانت مارب والجوف قد سقطت ولدى قوات الاخوان فيها بعض الحاضنة كيف سيكون الحال عند قوات شبوة التي لا تمتلك اي حاضنة واي رصيد غير الرصيد الاسود الذي ارتكبته بحق ابناء شبوة.. 

وعليه ينبغي للتحالف الإدراك والتدارك والتصحيح.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: