أخبار حضرموتخبر رئيسيمحليات
أخر الأخبار

#إنتقالي #تريم يختتم حملة الرش الضبابي وتنظيف للشوارع العامة بالمدينة بحفل خطابي كبير ” صور “

تريم (حضرموت21) خاص – حسام دبان

تحت شعار مدينتي أجمل أقامت الادارة الاجتماعية وادارة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي الجنوبي بتريم حفل اختتام الحملة بحضور عدد من الشخصيات القيادية في المجلس وحضور الشيخ صالح العمودي نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي لمحافظة حضرموت عن مديريات الوادي والصحراء وأعضاء الجمعية الوطنية والسلطة المحلية وجمع من المواطنين.

وتأتي الحملة برعاية كريمة من اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي وتنفيذ الإدارة المحلية وادارة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي الجنوبي والتنسيق مع مكتب الاشغال العامة بالمديرية حملة الرش الضبابي بحارات المدينة وتنظيف الشوارع العامة للفترة من 1 مارس الى 5 مارس حفل الختام بداء بأية من الذكر الحكيم تلا ذلك النشيد الجنوبي وكلمة لرئيس الإدارة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية تريم شكر فيها المستشار خالد عوض هويدي مدير عام المديرية رئيس المحلي المهندس صالح بازقامة والاستاذ خالد باغريب عضوا الجمعية الوطنية و اعضاء الهيئة التنفيذية والقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية ورحب بهم ونقل تحيات اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الدكتور محمد جعفر بن الشيخ ابوبكر رئيس القيادة المحلية بالمحافظة .

وأضاف بن الشيخ أبوبكر اننا في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمديرية وضمن خطط المجلس لهذا العام قد بدأنا أولى انشطتنا الميدانية لهذا العام 2020 بتدشين حملة نظافة الشوارع العامة والرش الضبابي بحارات مدينة تريم تنسيق مع المهندس سالم يعمر مدير الأشغال العامة بالمديرية مشكورا على تعاونه اللامحدود .

واكد على ان قيادة المجلس في المديرية وكل اعضاء المجلس لايالون جهد في النهوض بالتنمية وارساء مبادئ الأخوة بين كل ابناء تريم لتنهض تريم في مصاف المدن الحضرية.

جديد داخل المقالة

وقال بن الشيخ أبوبكر ان تريم تستحق منا التضحية والاهتمام الحاضرون الاعزاء أن تدشين هذه الحملة التي أتت في وقتها واستباقا لعدم انتشار الأوبئة والأمراض وبالتنسيق مع مكتب الأشغال نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي لمحافظة حضرموت عن مديريات الوادي والصحراء الشيخ صالح العمودي أكد في حفل الختام على ان مجالس الانتقالي بالمديريات تتلمس هموم المواطن بالمديريات وتعمل علي توفير الخدمات الضرورية للمواطن في نطاق المديرية بالتنسيق مع جهات الاختصاص بالسلطة المحلية.

وفي الحفل عرج الشيخ صالح العمودي على الأوضاع الأمنية بوادي حضرموت قائلا ان بوادي حضرموت قتل شبه يومي وفي وضح النهار دون مراعاه لحرمة النفس وطالب بتوفير قوات الأمن قادرة على رعاية المواطن والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة.

وشدد على رص الصفوف لمواجهة كل التحديات وقوى التي تعبث بأمن واستقرار المواطن بالوادي حضرموت والجنوب عامة. وقال لا نسي الدور الأمني والتكافل الاجتماعي بين المواطنين ونشدد على القيادة أن تبذل قصار جهدها لتحقيقها و متابعة الجهات لتوفير متطلبات الأمن والأمان في شتى مناحي الحياه ويكون لها دور كبير في ذلك.

مدير الإدارة الاجتماعية المناضل عبد الملك محسن التميمي قال ان حملة الرش الضبابي وحملة النظافة تأتي انطلاقا من حرصنا واهتمامنا بالجانب البيئي والجمالي لمدينة تريم مدينة المحبة والجمال.

وأضاف التميمي اليوم نختتم أول فعالياتنا ضمن خطة الانشطة الادارة الاجتماعية وادارة الشباب والطلاب بالمجلس الانتقالي الجنوبي بالمديرية ويأتي هذا النشاط ضمن الاهتمامات القيادة السياسية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي لتلمس معاناة المواطنين ولمواجهة تفشي الأوبئة وخلق تكامل وتعاون مع جهات الاختصاص بالمديرية.

وقال التميمي في حفل الاختتام يعلم الجميع بان مديرية تريم تواجه صعوبات جمة وجسيمة نظرا الانتشار البعوض وغيرها من الحشرات الناقلة للامراض وذلك لطفح المجاري وانتشار المياة السائبة والسبب في ذلك قدم شبكة الصرف الصحي وعدم تنفيذ مشروع الصرف الصحي المعتمد منذ سنوات والممول من قبل الصندوق العربي والذي يبدوا أن المركزية العليا تتحكم في المشاريع ونتمنى أن يري هذا المشروع النور لينعم ابناء تريم ببينة نظيفة خالية من الأمراض والاوبئة.

وأضاف اننا نعلم أن السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بالمستشار خالد هويدي ومدير مكتب الاشغال بالمديرية المهندس سالم يعمر يبذلان جهودا كبيرة لتخفيف من اسباب انتشار الأمراض والأوبئة رغم قلة الامكانيات وشحة وهذا يتطلب مننا التكاتف جميعا وتاتي هذه الحملة بالتنسيق مع مكتب الاشغال العامة بالمديرية ودعم ومساندة مدير عام مديرية تريم.

لتبقى تريم منارا للنظافة والجمال وفي الاخير لايسعنا الا أن نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لكل من حضر وشارك ونظم وتعاون لإنجاح هذه الفعالية تحقيقا لهدفنا الاسمي والمنشود مدير مكتب الأشغال العامه بمديرية تريم المهندس سالم يعمر قال في حفل الاختام اننا سعداء ويشرفنا أن نحضر هذا الحفل التكريمي لاخواننا عمال النظافة بمديرية تريم ، وإقامة هذه الفعالية شرف لنا ودليل على حرص القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية تريم على أهمية الدور الذي تلعبه هذه الشريحة الهامة من مكونات المجتمع والواجب الوطني والديني الذي يقدمه هذا المرفق الهام والحيوي ، وكلنا ندرك الدور الذي يقوم به عمال النظافة والمعاناة التي يعيشونها بشكل يومي في غياب التوعية المجتمعية. وأضاف المهندس يعمر ان عمال النظافة يعتبرون خط الدفاع الأول لمكافحة الأوبئة والأمراض ، وهم دائما في الخطوط الأمامية لحماية البيئة والسكان وهم من يضحون بأنفسهم وصحتهم في سبيل أن يعيش المجتمع بأمن وأمان .

واكد يعمر ان اللفتة الكريمة من الأخوة بالمجلس الإنتقالي الجنوبي وتكريم عمال النظافة ودعم حملة الرش الضبابي والخطوات الاستباقية لمكافحة الأوبئة والأمراض لها دور واقع و ملموس داخل المجتمع.

وشكر مدير مكتب الأشغال العامه بمديريةتريم المهندس سالم يعمر قيادة الإدارة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية تريم على الدعم المادي واعتذر لجميع أهالي تريم عن أي تقصير في مهام مكتب الأشغال وارجع ذلك إلى معاناة المكتب و العراقيل في العمل اليومي جوانب فنيه ومادية وغيرها ومعظمهم يعرف الظروف التي تعاني منها ونرجو المساعدة في الدور تي يفترض أن يقوم به المواطن لمساعدة عامل النظافة.

وشهد الحفل قصيده شعرية للشاعر احمد بازغيفان نالت استحسان الحاضرين وفي نهاية الحفل تم تكريم مدير عام مديرية تريم وعدد من المشاركين في الحملة واختتم الحفل بالنشيد الجنوبي.

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: