محليات

البرامج السياسية لقناة ” الغد المشرق ” تتصدّر قائمة المشاهدات بين القنوات #اليمنيّة 

عدن ( حضرموت 21 ) ‏خاص 





جديد داخل المقالة

‏تصدّرت البرامج السياسية لقناة الغد المشرق قائمة المشاهدات بين القنوات اليمنية 

‏حيث حظيت برامج : ” قضايانا ”  و ” إستديو عدن” و ” الوجه الآخر ” و ” أين صنعاء ” و ” خط أحمر ” و ” بين السطور ” و” استديو عدن ” و “عين على حضرموت ” بمتابعة واسعة من قبل المشاهد اليمني والمشاهد العربي المتابع للشأن اليمني . 

‏وفي تصريح صحفي لوسائل الإعلام أوضح مصدر فنّي في القناة أن الحديث عن تربّع البرامج السياسية لصدارة المشاهدات مقارنة بالقنوات اليمنية الأخرى ، يستند إلى أحدث الطرق على الإطلاق في القياس وذلك بالإعتماد على أجهزة ” البارومتر ” الدقيقة المثبتة في أجهزة الريسفير المركزية . 

‏وتابع المصدر : الاستطلاعات الميدانية وتضاعف أعداد المتابعين للمنصّات الإلكترونية للقناة ، تؤكّد كلّها تصدّر قناة الغد المشرق للفضاء اليمني . 

‏وقد حافظ برنامج ” قضايانا ” الذي يعدّه ويقدّمه الصحفي المخضرم وديع منصور على مكانته في صدارة المشاهدات ، فيما سجّل برنامج ” استديو عدن ” الذي يقدّمه المذيع الشاب أحمد الكندي حضورا كبيرا رغم العمر القصير للبرنامج . 

‏ومنذ الحلقة الأولى حظي الظهور الإعلامي للمخضرمة ليلى ربيع عبر برنامجها الإسبوعي ” الوجه الآخر ” باهتمام نخبوي وشعبي كبيرين تجسّد في عدد المشاهدات الكبيرة عبر الشاشة والتفاعل غير المسبوق عبر منصّات التواصل الاجتماعي . 

‏برنامج ” بين السطور” الذي يقدّمه المذيع والمحلل السياسي المعروف عبدالملك اليوسيفي ، حافظ هو الآخرعلى مكانته لدى جمهور المشاهدين ، وسجّل قفزات كبيرة مؤخرا بعد فتح المجال للمشاهدين لشرح قضاياهم عن طريق الفيديوهات التي يبعثون بها خصيصا للبرنامج . 

‏أمّا برنامج ” أين صنعاء ” الذي يعد إضافة نوعيّة في الشاشة اليمنية عموما والذي يقدّمه الصحفي والمثقّف عبدالكريم المدي ، فهو الوحيد في خارطة البرامج السياسية في القنوات اليمنية الذي يرصد ويحلل حالة الإغتراب الذي تعيشه صنعاء بفعل سياسات المليشيات الحوثية التي تسعى لطمس الهوية الوطنية والحضارية للمدينة ، وقد حظي البرنامج بمتابعة ومشاهدة واسعة وبترحيب كبير من قبل النخب السياسية اليمنيّة الذين تواصلوا مباشرة مع المعنيين في القناة مشيدين بالبرنامج والرسائل التي يوصلها . 

‏وبعد توقّف استمر لأشهر عاد برنامج ” خط أحمر ” ليدق جرس الإنذار محذّرا من الإقتراب من الخطوط الحمراء ، عاد البرنامج بحلّة أبهى مع الصحفي الشاب عزّت مصطفى ، ليسجّل حضورا كبيرا بين متابعي الشاشة الفضية . 

‏الجدير بالذكر أن قناة الغد المشرق تبث كذلك برامج إجتماعية وفنية وشبابية وبرامج منوّعات تحظى هي الأخرى بنسبة مشاهدات ومتابعة عالية مثل : برنامج ” إطلالتي ” مع لارا الظراسي وبرنامج ” الأيادي الناعمة ” للمبدعة أروى راجح ” وبرنامج ” صح صح معي ” الذي يقدمه جوهر الحميري والبرنامج الشهير ” شقدفة للمبدع الشاب محسن الخليفي وبرنامج ” حديث القرى ” الذي يرصد حياة البؤس والشقاء لساكني مناطق الساحل الغربي بسبب جرائم المليشيات الحوثية ، وبرنامج ” مقاهي شعبية ” وبرنامج ” الأمور طيبة ” الذي انطلق مؤخرا ليشكل إضافة نوعية في برامج القناة المنوّعة . 


‏كما تبث القناة نشرات إخبارية ومواجز ولديها شبكة مراسلين ومصادر موزّعين على امتداد الخارطة اليمنية وعدد من العواصم العربية .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: