مجتمع مدنيمحليات

وجود تقيم جلسات حوارية في #التواهي حول “علاقة المجتمع المحلي بمراكز الشرطة “

عدن (حضرموت21) خاص – سماح إمداد

أقيم صباح اليوم الثلاثاء في قاعة نادي الميناء بمديرية التواهي بالعاصمة المؤقتة بعدن الحلقة الحوارية حول ” علاقة المجتمع المحلي بمراكز الشرطة ” والتي تنفذها مؤسسة وجود للأمن الإنساني بالتعاون مع الصندوق الوطني الديمقراطي ، يأتي ذلك ضمن مشروع ” تعزيز المساهمة المجتمعية في الأمن المجتمعي” وبمشاركة عدد من مواطنين وعقال الحارات وشباب وشابات من ناشطين المجتمع المدني والتي استمرت ليوم واحد .

وخرجت الجلسة الحوارية في مديرية التواهي بعدد من التوصيات وهي ” توفير غرف او مكاتب خاصة للنساء في مركز الشرطة ووجود شرطة نسوية تهتم بالسجينات واحتياجاتهم وتفعيل كليات الشرطة الخاصة في تأهيل إفراد الشرطة وتوعية الشرطة بدور كل فرد ورفع درجة الوعي لدى القيادات الشرطوية والسلطات المحلية وعمل دورات تدريبية لرجل الأمن بكافة المجلات الأمنية .

وأشارت رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني” مها عوض ” بان مشروع الأمن المجتمعي هو دليل واضح في الحماية المجتمعية وأساس الأمن المجتمعي تربيط بمرافق ومؤسسات معنية بتقديم هذه الخدمة .. مشيدا بجهود الشباب التي هم نواة المجتمع ويصنع التغيير ويساهم في معالجة كثير من القضايا .منوها بالقول بان بناء الإنسان من حقوقه الأساسية ومن حرياته القائمة على أساس الكرامة والعدالة والمساؤاة .

وأكدت ” مها ” بان المشروع يهدف هو تعزيز العلاقة مابين مراكز الشرطة والمجتمعات المحلية .

جديد داخل المقالة

من جانبهما اشار كل من ” آرام محمود ” مديرة مشروع تعزيز المساهمة المجتمعية في الأمن المجتمعي ، ومحمد عبد الصمد ” مساعد إداري في المشروع ” إن الفكرة من المشروع هو استهداف أربع مديريات ( التواهي – كريتر –المعلا- خور مكسر) لعمل أربع حلقات حوارية مع المجتمع المحلي ومناقشة موضوع الأمن والشرطة وذلك لتوصيل مخرجات الحلقات الحوارية إلى مراكز الشرطة وإيجاد الحلول .

مؤكدين ” إن المشروع في المرحلة الأولى وهو مشروع جديد في تعزيز المساهمة المجتمعية للأمن المجتمعي ” بكونه أهم مرحلة واحتياج المجتمع إليها في تعزيز علاقة بين المجتمع المحلي ومراكز الشرطة … موضحا بان بأنه كان هناك مشروع سابق عبارة هو تنشاه قيادات شبابية قادرة على تقييم الاحتياجات المجتمعية

كما قدما كل من الميسرين أجندة الجلسة الحوارية بعنوان علاقة المجتمع المحلي بمراكز الشرطة في مديرية التواهي وتضمن الجلسة الأولى ” المحور الأول مواقع مركز الشرطة ” والمحور الثاني ابرز مشاكل الحماية الأمنية التي يواجهها المجتمع المحلي.

كما تطرقت الجلسة الثانية إلى موضوع تقييم العلاقة بين المجتمع المحلي ومركز الشرطة والمحور الرابع إلى أهم الاحتياجات والأولويات لخدمات الحماية المقدمة من مراكز الشرطة .

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: