بقية المحافظاتمحليات

عملية نوعية للجيش #اليمني خلف خطوط الحوثي شرق #صنعاء

صنعاء (حضرموت21) وكالات 

نفذت قوات الجيش اليمني، الأربعاء، عملية نوعية خلف خطوط ميليشيات الحوثي الانقلابية، في جبهة صلب بمديرية نهم شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في بيان، إن الجيش اليمني توغّل خلف خطوط الميليشيات الانقلابية في جبهة صلب وتمكن خلالها من القضاء على عناصر الميليشيات المتمركزة في الموقع وإحراق مدرعة قتالية بما فيها من أسلحة وذخائر متنوعة.

وأشار إلى أن الميليشيات الحوثية أصبحت في أضعف حالاتها وأن هذه العملية أصابتها بالرعب والهلع، مشيداً بكفاءة الجيش اليمني وقدراته العالية على توجيه ضربات موجعة للمليشيات.

ونشر المركز الإعلامي، فيديو يوثق لحظات وصول الجيش اليمني إلى الهدف وتنفيذ المهمة بنجاح قبل عودته إلى مواقع تمترسه بأمن وسلام.

جديد داخل المقالة
وكان رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك قال، الأربعاء، إن “أي حل سياسي في اليمن لن يستقيم ما لم تُقطع يد إيران” وما لم يتم وقف تدخلاتها وتزويدها للانقلابيين بالأسلحة ودعمها لهم “لإطالة أمد الحرب”، بالإضافة لضرورة وقف استخدام طهران لليمن “لتمرير أجنداتها ولابتزاز العالم والمجتمع الدولي في ملفات أخرى”.
 
وشدد عبدالملك على أن السلام لن يتحقق في اليمن “طالما إيران مصرة على سلوكها العدواني والابتزازي ضد العالم عبر أدواتها التخريبية ممثلةً في ميليشيا الحوثي التي تستخدمها لخدمة مشروعها الخطير الذي يستهدف أمن واستقرار اليمن والخليج والملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب”.
 
جاء ذلك أثناء لقاء رئيس الحكومة اليمنية مع مديرة دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في وزارة الخارجية البريطانية ستيفاني القاق، حيث جرى بحث استمرار النظام الإيراني في دعم ميليشيا الحوثي الانقلابية، وتزويدها بالأسلحة والصواريخ الباليستية لاستهداف أمن المنطقة والخليج وتهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: