أخبار عربيةعربي وعالمي

باخرة #مصر الموبوءة بـ#كورونا .. إجراءات صحية مشددة بمطار الأقصر

مصر (حضرموت21) وكالات 

أفاد مراسل “العربية” و”الحدث”، الأحد، بوصول وزراء الصحة والسياحة والآثار والطيران المدني إلى مطار الأقصر، حيث قام الثلاثة بتفقد إجراءات العزل الصحي في المطار إلى جانب الإجراءات الوقائية التي تُتخذ من قبل العاملين.

وظهر أفراد أمن المطار مرتدين كمامات، بينما قام الوزراء بجولتهم في أرجائه.

الباخرة النيلية الباخرة النيلية

وكانت وزيرة الصحة هالة زايد قد أعلنت ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر حتى الآن إلى 48 حالة، بعدما تم الكشف عن 33 حالة جديدة ما بين مصريين وأجانب على متن باخرة نيلية قادمة من أسوان.

وكانت الحكومة المصرية قررت، السبت، إرسال 3 وزراء لمتابعة الإجراءات التي اتخذت على متن باخرة نيلية سياحية، وذلك بعدما كشفت مصادر مصرية رصد إصابات جديدة بفيروس كورونا على متن الباخرة التي كانت قادمة من الأقصر إلى أسوان جنوب البلاد.

جديد داخل المقالة

وأوضح رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، خلال مؤتمر صحافي عقده مساء السبت في مقر رئاسة الوزراء، أنه كلف الوزراء بمتابعة الإجراءات التي اتخذت في المركب النيلي ومتابعة الإجراءات الوقائية للمواجهة بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا، معلنا أن عدد الإصابات على متن الباخرة وصل 48 إصابة بين مصريين وأجانب من مجمل الركاب الواصل عددهم 171، وتم التواصل مع السفارات الأجنبية لإبلاغهم بالإجراءات وتحركات الحكومة.

الباخرة التابعة لشركة “النيل انو كيت”، انطلقت من مدينة أسوان جنوب البلاد في طريقها للأقصر، ويعمل على متنها 74 من المصريين غالبيتهم من محافظتي الأقصر وأسوان، ومدن أرمنت وإسنا.

وكان من ضمن الفوج السياحي سيدة تايوانية مصابة بفيروس كورونا انتقل المرض منها إلى 47 شخصا على متن الباخرة.

وبعد اكتشاف الإصابات، احتجزت الباخرة في منطقة البغدادي جنوب محافظة الأقصر لاتخاذ الإجراءات الوقائية.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: