بقية المحافظاتمحليات

الإدارة الإقتصادية بـ #انتقالي أبين تعقد اللقاء التشاوري الأول للإدارات في المديريات

أبين (حضرموت21) خاص 

عقدت الادارة الاقتصادية بالمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أبين، اليوم الأحد، اللقاء التشاوري الأول للإدارات الاقتصادية في مديريات المحافظة، برئاسة الدكتور أبو بكر الحمصي، مدير الإدارة الاقتصادية، وبحضور الأستاذ محسن عبد سعيد، نائب رئيس القيادة المحلية.
 افتتح الدكتور أبو بكر الحمصي، اللقاء التشاوري  بكلمة رحب من خلالها بالحاضرين، محيياً فيهم روح التفاعل و المشاركة.
أعقبها كلمة للأستاذ محسن سعيد، نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة، أكد على أهمية الاستفادة من اللقاءات والندوات التي تعقد مع مختلف الإدارات، وتعزيز روح الانضباط والعمل التنظيمي والمؤسسي وتوسيع آفاق الوعي الثقافي لدى رؤساء الإدارات .
كما استعرض محسن عبد مستجدات الأوضاع السياسية والعسكرية، وأسباب تنصل مليشيات الإصلاح من كل الاتفاقيات وآخرها اتفاق الرياض، بالإضافة إلى الأوضاع الاقتصادية والاحتكار للمواد الغذائية، وأزمة المشتقات النفطية ونهب الثروات و أزمة الكهرباء .
ثم استعرض الدكتور الحمصي تصورا لمهام الإدارات الاقتصادية وما يشملة الاقتصاد من الاهتمام بالأنشطة والعمليات بالاعتماد على عوامل الأرض والعمل ورأس المال والمؤسسة وما يتعلق للتخطيط والتنظيم والقيادة والرقابة .
وأوضح الدكتور الحمصي أن الاتجاه العام لنشاط الإدارة الاقتصادية يكمن في حصر العناصر والقدرات البشرية في المحافظة والمديريات وجمع البيانات حول المشاريع الاقتصادية والمواد البشرية والمادية المتاحة وأسباب تعثر بعضها، وجمع البيانات الخاصة بالأضرار التي لحقت الممتلكات الخاصة ومنازل المواطنين في حرب القاعدة والحوثيين، بالإضافة إلى إعداد الدراسات والبحوث بالتعاون مع جامعة أبين والبحوث الزراعية والإدارات المعنية .
كما استعرض الدكتور الحمصي أهمية توثيق والأرشفة البيانات والمعلومات الدراسات والاستفادة منها، وإقامة الندوات وورش العمل بهدف رفع الوعي العام ومعرفة هموم ومشكلات الواقع الاقتصادي في الجنوب في مختلف الجوانب وايجاد الحلول لها.
ووقف اللقاء التشاوري أمام العديد من القضايا والاشكاليات والعوائق التي تقف أمام أعضاء الإدارات الاقتصادية في المديريات والمحافظة وتعيقهم عن تنفيذ الكثير من المهام المناطة بهم .
و أوصى المجتمعون في نهاية اللقاء بعدد من التوصيات أهمها، توحيد خطط الإدارات الاقتصادية، وإلزام رؤساء الإدارات بالتواصل مع الإداراة الاقتصادية، ومتابعة البرنامج الاستثماري للعام 2020م بالتعاون مع مكتب التخطيط بالمحافظة، بالإضافة إلى توفير الموازنة التشغيلية للإدارات وتقييم عملها بشكل شهري والبحث عن سبل ترشيد عملها من ندوات وورش وحصر الكوادر  .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: