مجتمع مدنيمحليات

بمناسبة اليوم العالمي #للمرأة .. اختتام ورشة عمل حول حقوق النساء المهمشات في ظل القوانين الدولية والوطنية بـ #عدن

عدن (حضرموت21) خاص – سماح إمداد

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة تحت شعار ” من اجل امن اجتماعي للمرأة المهمشة 2020م اختتمت يوم الأحد ورشة عمل ” بعنوان حقوق النساء المهمشات في ظل القوانين الدولية والوطنية ” في العاصمة المؤقتة بعدن ” نظمها مكتب مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان في اليمن وبالتعاون مع جمعية شباب الإحياء الشعبية وبتمويل من الاتحاد الأوربي والتي استمرت خلال الفترة 7-8 مارس 2020م .

وذلك بحضور رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني ومدربة في مجال حقوق المرأة مها عوض ، دينا المأمون مديرة منظمة نداء جنيف ، وداد البدوي رئيسة المركز الثقافي cmc” ، ليلى الشبيبي المدير التنفيذي للمؤسسة أكون للحقوق والحريات ، وعبير نعمان محلل برامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة ، د/ رصينة ياسين مديرة جمعية الخدمة الاجتماعية ، أ. مقبل محسن رئيس دائرة السلطة المحلية في رئاسة الوزراء ، سعيد أمين مدير مكتب رئيس دائرة السلطة المحلية .

وفي ختام الورشة ألقت رئيسة مؤسسة وجود للأمن الإنساني ومدربة في مجال حقوق المرأة مها عوض كلمة بمناسبة عيد المرأة قائلة ” بان المرأة هي من تصنع نفسها في إعمالها ونجاحها .. مهنأ المرأة بيومها العالمي والتي يصادف 8 مارس من كل عام .. داعيا التحية والسلام لكل امرأة التي تكمن أهمية عيدها ودورها الريادي في مختلف المجالات .

من جانبه تحدث “صلاح دبوان ” هنأ رئيس جمعية شباب الحياة الشعبية المرأة في عيدها العالمي مؤكدا في تسليط الضوء في تنمية وتوعية المرأة المهمشة حيث إن المرأة المهمشة تعاني من قضايا ومشاكل .. .. داعيا الجهات والمنظمات الدولية المعنية في تركيز جهودها لعام (2020) نحو تنمية المرأة وخاصة المهمشة .

جديد داخل المقالة

وقد تم استعراض تقسيم إلى (6) مجموعات عمل بحسب المحاور ليتم وضع الأسباب والحلول الرئيسية التي تعاني منها المرأة المهمشة ولتوضيح اطار الخطة الى شرح الاطار التخطيطي لمصفوفة خطة العمل المتوقعة من اجل ادخال المراة في العام الجديد ببرامج وانشطة المنظمات الدولية هذا العام 2020).

كما تم جلسات حوارية ونقاش واستعراض مجالات المخرجات والخطط مع الجهات المعنية من السلطات المحلية وفتح النقاش وتوحيد الاتجاهات العامة وجلسات التخطيط المشتركة بين المجموعات العمل والجهات المانحة والعاملة في مجال المرأة المهمشة خلال العام 2020م .

واستعرضت المجموعات عرض عمل وخطة المسودة الأولية والاستعراض النهائي لنتائج عمل المجموعات وإعداد الخطة العامة ومناقشتها والاتفاق عليها.

وفي ختام الورشة تم عرض فيلم المفوضية السامية لحقوق الإنسان .

 

 

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: