أخبار حضرموت

الوكيل الكثيري يلتقي بسيئون الوفد الاممي من مكتب المبعوث الخاص الى #اليمن

سيئون ( حضرموت 21 ) سبأ 




التقى وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري اليوم بسيئون الوفد الاممي من مكتب المبعوث الخاص الى اليمن مارتن غريفيث برئاسة مستشار المبعوث اندرو مارشل .

جديد داخل المقالة


و في اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب وزارة الخارجية بمحافظة حضرموت السفير سالم بلفقيه قدم الوكيل الكثيري صورة عن مناطق وادي وصحراء حضرموت و ما تتمتع به من منهج وسطي يحب السلام و ينبذ العنف والكراهية .


ونوه الكثيري الى ان ابناء وادي حضرموت جسدوا اللحمة الوطنية بين ابناء البلد الواحد من خلال فتح بيوتهم لإيواء النازحين من عدن اثناء اجتياح مليشيات الحوثي للعاصمة المؤقتة عدن في العام 2015 م ، و كذا استمرارهم حتى اليوم في استقبال النازحين من مناطق الصراع من عموم محافظات الجمهورية . مشيرا الى ان استمرار الحركة الملاحية بمطار سيئون الذي يمثل الشريان الجوي الوحيد لأبناء اليمن ساهم في تسهيل حركة المواطنين من كافة محافظات الجمهورية دون تمييز الى العالم الخارجي .


و اكد الوكيل الكثيري ان حضرموت منذ القدم تحمل رسالة حب و سلام تتوارثه الاجيال حتى اليوم كنموذج للتعايش بين افراد المجتمع ، متمنيا ان يعم الخير والسلام في القريب العاجل على ربوع الوطن و تنجلي الازمة التي ارهقت المواطن في كافة شؤون حياته .


بدوره اوضح السيد اندرو مارشل ان زيارة الوفد الى حضرموت جاءت للتعرّف عن كثب على الوضع في حضرموت، واللقاء بالمعنيين في المؤسسات والإدارات ذات العلاقة و فتح قنوات تواصل مع المجتمع المدني للاستفادة من تجربة المحافظة في تطبيع الحياة العامة و تحريك التنمية و استقرار الوضع العام .


وعبر اندرو عن ارتياحه بما شاهده بحضرموت من حركة اقتصادية متنوعة و استمرار نشاط المواطن في اداء اعماله الحرفية والمهنية بأريحية لم يلمسها الوفد في مناطق اخرى بالجمهورية ، مؤكد الى أن الوفد سيعمل على نقل النموذج المشع للدولة بوادي حضرموت للتعلم منه و محاولة مناقشته مع الجهات المعنية بالدولة لعكسها وتطبيقها في بقية المحافظات .


حضر اللقاء عدد من مدراء عموم عدد من المكاتب الحكومية بمحافظة حضرموت و اعضاء الوفد الاممي .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: