محليات

#الضالع .. منظمة اوكسفام وجمعية أبناء المدينة يدشنان معرض #الضالع لتسويق المنتجات المحلية بدعم من الاتحاد الأوروبي 


الضالع ( حضرموت 21 ) رائد علي شايف




دشنت منظمة اوكسفام صباح اليوم الثلاثاء الموافق ١٠ مارس٢٠٢٠م،وبالشراكة مع جمعية أبناء مدينة الضالع معرض تسويق المنتجات المحلية الذي يأتي ضمن مشروع الاستجابة لأزمة الغذاء في اليمن والممول من الاتحاد الأوروبي.


جديد داخل المقالة

وشهدت فعالية تدشين المعرض الذي احتضنتها قاعة نادي الصمود الرياضي حضور قائد فريق الأمن الغذائي وسبل العيش  في منظمة اوكسفام محمد الباشا، ومسؤول برنامج الأمن الغذائي في المنظمة بهاء محمد، ورئيس الإدارة الاجتماعية في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع عبدالحميد طالب، ورئيس جمعية أبناء مدينة الضالع فارض شكري، وعدد من الشخصيات والوجاهات المجتمعية يتقدمهم علي محسن سنان ومحسن الأحمدي وجمع من المواطنين.


وقدم مسؤول الأمن الغذائي بهاء محمد محسن كلمة ترحيبية شكر من خلالها الحاضرين وأشاد بالتفاعل الشعبي اللا محدود مع المعرض، كما أثنى على الدور الإيجابي الذي لعبه المستفيدين والمستفيدات من البرنامج التدريبي وانعكاس ذلك على رفد المعرض بمختلف المنتوجات اليدوية المحلية داعيا المجتمع إلى الإسهام في إنجاح المعرض من خلال شراء المنتج المعروض دعما وتشجيعا  للأيادي المحلية العاملة.


وقدم ممثل منظمة اوكسفام محمد الباشا استعراضا تاريخيا موجزا للمراحل الأولى لانطلاق المنظمة،معتبرا أن توجه المنظمة يعتمد على إيجاد الشراكات مع الجهات الحكومية والمنظمات المحلية في مختلف المشاريع التي تنفذها.


وأشار الباشا إلى أن منظمة اوكسفام  تطمح إلى خلق شراكات متعددة من خلال مشاريع أخرى تسعى المنظمة إلى تنفيذها مستقبلا، مشددا في ذات الوقت على أهمية دعم معرض المنتجات المحلية ومباركة جهود القائمين عليه.


إلى ذلك توقع عبدالحميد طالب مردودا إيجابيا لهذا المعرض يسهم في تحسين سبل المعيشة لأفراد المجتمع المحلي، مؤكدا على تشجيع المجلس الانتقالي لمثل هكذا مشاريع تعود بالنفع على الأهالي وتعمل على الحد من البطالة في أوساط المجتمع.


كما أشاد علي محسن سنان عن الوجاهات المجتمعية بالمشروع، مطالبا المنظمات العاملة لتبني مشاريع تنمية مستدامة للحد من اتساع رقعة الفقر التي قال أنها تزداد اتساعا يوم عن آخر.


وقال سنان أن الحفاظ على ديمومة المشروع تقع على عاتق الجميع وفي مقدمة ذلك الشريك المحلي وكل أفراد المجتمع، معتبرا أن المسؤولية الاجتماعية تحتم على الجميع تشجيع ودعم وتسويق منتجات المعرض.


وتحدث بالمناسبة أيضا فارض شكري من جانب الشريك المحلي، شكر في مستهل مداخلته الجهة الداعمة ممثلة بالاتحاد الأوربي ومنظمة اوكسفام، ومقدما نبذة عن مراحل المشروع التي انطلقت بتقديم المنح النقدية ثم تلاها مرحلة التفكير بتحقيق الاستدامة واعالة الأسر من خلال تعزيز قدرات المستفيدين عبر البرامج التدريبية للاستفادة من المنحة سعيا لتحقيق الاستدامة المرجوة.


وحث رئيس جمعية أبناء مدينة الضالع فارض شكري الجميع الإسهام في تقديم الدعم للمعرض من خلال الشراء والتسويق لمنتوجاته المحلية، مشيدا بالدور الكبير الذي قامت به منظمة اوكسفام ممثلة بمسؤول الأمن الغذائي بهاء محمد.


واختتم حفل الاشهار بالاستماع لمداخلات متعددة من قبل الحاضرين، قبل التوجه في جولة استطلاعية ميدانية لمعرض المنتجات المحلية الكائن في مقر جمعية أبناء مدينة الضالع حيث تم  الاطلاع على مختلف أنواع المنتوجات اليدوية من اقمشة وملابس نسائية ورجالية وإكسسوارات وأدوات منزلية، وأكد القائمون على المعرض أن الافتتاح الرسمي سيكون خلال الأيام القليلة القادمة.

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: