بقية المحافظاتمحليات

إدارة الشؤون القانونية بـ #انتقالي لحج تقيم ورشة ” تنتفيذ المهام للادارات القانونية بمديريات المحافظة “

لحج (حضرموت21) خاص 

أقامت الادارة القانونية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، يوم أمس الثلاثاء، ورشة عمل حول “تنفيذ المهام بالإدارات القانونية في مديريات المحافظة”.
وفي الورشة التشاورية التي استضافتها قاعة الاجتماعات في مقر القيادة العامة بالمحافظة وحضرها نائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة الأستاذ محمد احمد العماد العديني، ومدير الادارة بالمحافظة المحامي فوزي الحالمي وحاضر فيها المستشار القانوني عبد الخالق مرشد، فنّد الأخير  الأسس العلمية والقانونية لعمل الإدارة والمهام المناطة بالأعضاء.
كما وضّح مرشد كيفية تكييف القضايا قانونيا والفصل فيها بما يتناسب مع الصالح العام ووفق القانون الذي يحمي الحقوق والحريات الذي جاء لصيانتها.
وكان نائب الرئيس العديني قد تحدث في الورشة إلى أعضاء الإدارات بالمحافظة بكلمة نقل في مستهلها تحيات رئيس القيادة للمجلس بالمحافظة المحامي رمزي الشعبي، مؤكداً على أن الإدارات القانونية هي الأساس لعمل منظم مؤسسي يتماشي مع السياسة العامة للمجلس الانتقالي.
وأردف العماد:” ستكون الإدارات في المديريات هي أساس العمل القانوني المنظم الذي يعزز من دور المديريات وفق القوانين واللوائح التنظيمية التي ستكون بمثابة قانون يلتزم بها الجميع ويعمل وفقها”.
وشدد العديني على أهمية المضي قدما في إرساء مداميك العمل القانوني في مؤسسات المجلس الانتقالي للانطلاق إلى مؤسسات الدولة وبحث عملها وأدائها قانونيا وتصحيح اعوجاجها الحاصل في أطرها كي تقدم خدمتها للمواطنين بمسؤولية.
وبدوره تحدث مدير الإدارة القانونية بالمحافظة المحامي فوزي الحالمي بكلمة أكد على ضرورة تفعيل دور الإدارات بالمديريات لتعزيز دور القيادات المحلية والدفع ببقية الإدارات الأخرى نحو الأفضل، ولفت إلى ان ذلك يأتي في إطار العمل المركزي المنظم من الأمانة العامة والمحافظة ليصل إلى المديريات والتي عقدت تلك الورشة كلقاء تشاوري تعريفي لتعريف الأعضاء بمهامهم وكذا بالأسس العلمية الصحيحة لهذا المجال المهم في الفصل بين الإدارات والجانب الحقوقي القانوني الذي يستهدف المواطن ويدافع عن حقوقه .
ونوه بأن اللوائح القانونية ستتضمن في توصيات الدورة وسيتم توزيعها على الإدارات في المديريات كي يتم شرحها للجهات المختصة، داعياً إياهم على استمرار التواصل مع الدوائر القانونية في المديريات والمحافظة والأمانة العامة ، لتفعيل عمل الإدارات القانونية بصفة عامة.
واوصى الحالمي خلال الورشة بالاستفادة من كل  الكوادر الجنوبية القانونية في المحافظة وعمل مزيد من الندوات والورش العملية القانونية خاصة للمحامين وكل من ينتمى للحقل القانوني والمحاماة .
وتحدث مدير إدارة الحقوق والحريات ” حقوق الانسان ” د. علي حيدرة عن الدور المناط قانونا في بلورة الانتهاكات والحقوق التي تسلب وكيفية جعل عمل القانون تفعاليا للدفاع عن حق المواطن بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنها ادارة حقوق الانسان بانتقالي المحافظة..
كما تطرق رئيس اللجنة الامنية والعملياتية في المحافظة المستشار الامني العميد محمد الشيوحي  بكلمة ارشادية للاعضاء عن الوضع الامني بالمحافظة والمديريات وكيفية تنسيق العمل الامني والقانوني والحقوقي لتكتمل الصورة بجهود تناسقية تخدم الانتقالي والجنوب .
واثري اللقاء بعدد من المداخلات والملاحظات التقيمية للعمل القانوني التنظيمي خلال المرحلة المقبلة من طرف الأعضاء والمشاركين في الورشة .
حضر الورشة مستشار القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمحافظة اللواء علي حسن زكي .

اظهر المزيد

اضف تعليقك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
Translate »
%d مدونون معجبون بهذه: